هجمات باريس

(المنبر الإسلامي) و(الإصلاح) تدينان حادث فرنسا الإرهابي

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي وجمعية الإصلاح بالأعمال الإرهابية التي وقعت في فرنسا أول من أمس (مساء يوم الجمعة الماضي)، وأودت بحياة الكثير من الأبرياء، وأكدتا أن ما حدث يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي السمحة بل ومع تعاليم جميع الأديان السماوية، ويتعارض مع الفطرة الإنسانية التي فطر الله الناس عليها.
وأضافت الجمعيتان القول “إن الإرهاب الذي يضرب في كل مكان في العالم الآن ولايفرق بين الدول والأديان إنما يخرج من معين واحد، وإنْ كانت له وجوه متعددة وأهداف متغيرة ووسائل مختلفة، فالإرهاب الطائفي الذي استهدف مملكة البحرين في العام 2011 وماتزال ذيوله قائمة لايختلف كثيراً عن الإرهاب الذي ضرب فرنسا والإرهاب الطائفي الذي يضرب في العراق وسوريا واليمن ولبنان ويستهدف الأخضر واليابس في منطقتنا، فالإرهاب واحد مهما تعددت وجوهه وآلياته”.
وحذرت الجمعيتان من أن يكون هذا الحادث الإرهابي المدان ذريعة لإجراءات قاسية بحق المسلمين بدول أوروبا ومبرراً لمزيد من الإرهاب والقمع العالمي الذي يكون ضحيته آلاف القتلى والمشردين.
وتساءلت (المنبر) و(الإصلاح) عن المستفيد الأول من مثل هذه العمليات الإجرامية في هذا التوقيت الذي يتزامن مع عقد مؤتمر فيينا الذي يناقش فيه وضع بشار الأسد، والذي تزداد فيه المطالبات بضرورة رحيله وبخاصة من فرنسا.
وقالت الجمعيتان: “إن ديننا الإسلامي الحنيف الذي أكد على أن (من قتل نفساً بغير نفس فكأنَّما قتل الناس جميعاً، ومن أحياها فكأنَّما أحيا الناس جميعاً) لهو برىء من هذه العمليات الإرهابية الجبانة، وإن ديننا وأخلاقنا ومبادئنا لاتقر قتل الأبرياء الآمنين أياً كانت ديانتهم، رغم الاستهداف والحروب القذرة والعنصرية التي تعاني منها أمتنا من إرهاب الشرق والغرب”.
وأكدتا على أن محاربة الإرهاب واجتثاثه من جذوره يحتاج إلى تكاتف مجتمعي واستراتيجية في التعامل من جانب الأنظمة، بحيث يقومان على إزالة الأسباب الحقيقية التي كانت بمثابة ذريعة للإرهابيين، والعمل على دعم التيارات المعتدلة التي تهدف للبناء والتوعية، وتعمل على غرس القيم السمحة وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس النشء. كما أن على الأنظمة الغربية التخلي عن سياسة الكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية وجميع قضايا المنطقة، كما أن عليها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ورفع يدها ووصايتها على المنطقة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com