المنبر الإسلامي- يوم المرأة

المنبر الوطني الإسلامي تهنىء بيوم المرأة العالمي

تقدمت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالتهنئة للمرأة في جميع أنحاء العالم بمناسبة يومها العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام تقديراً لعطائها ودورها في بناء وتطور الأوطان.
وأضافت الجمعية في بيان صادر عنها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن هذه المناسبة العالمية تأتي وقد حازت المرأة البحرينية على الكثير من المكتسبات وتبوأت أرقى المناصب وتحقق لها الكثير من الإنجازات ولاسيما في المجال التشريعي، حيث صدرت الكثير من القوانين المتعلقة بحقوق المرأة لعل أبرزها قانون الأسرة بشقِّه السني وقانون صندوق النفقة وغيرها من القوانين التي كان لكتلة المنبر الوطني الإسلامي النيابية دور كبير في إقرارها، وأعربت المنبر عن تطلعها لإصدار سلسلة من التشريعات الأخرى المتعلقة بالمزيد من حقوق المرأة التي كفلها لها ديننا الحنيف ودستور البلاد.
وقالت المنبر: “إننا إذ نهنىء المرأة في جميع أنحاء العالم بشكل عام والمرأة البحرينية بشكل خاص نهنىء أولاً قرينة عاهل البلاد المفدى، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة والمجلس أيضاً للجهود الكبيرة التي بذلت للنهوض بشأن المرأة البحرينية ونيل حقوقها كاملة وحمايتها والحفاظ عليها وفتح المجال لها لتبوؤ المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص وإسهامهاً في دفع عملية التطوير المستمرة في البلاد.
وأضافت: “لايسعنا في هذه المناسبة إلا أن نبعث بتحية تقدير وإعزاز للمرأة الفلسطينية والسورية واليمينة التي تواجه الاحتلال الصهيوني والتدخلات الصفوية والديكتاتوريات في بلادها واللاتي قدمن أرواحهن رخيصة من أجل حرية الوطن وقضاياه العادلة”.
وطالبت الجمعية مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بتطبيق الشعارات التي ترفعها والمتعلقة بحقوق المرأة وذلك من خلال الضغط على الكيان الصهيوني لإطلاق سراح المرأة الفلسطينية من السجون الصهيونية وتبَنِّي قضيتها العادلة والدفاع عن حقوق المرأة السورية واليمنية في أن تحيا حياة كريمة.
وأكدت المنبر أن الإسلام كرَّم المرأة قبل أن تكون هناك منظمات لحقوق الإنسان والمرأة، وجعل كل أيامها أعياداً. وقبل أن تكون هناك اتفاقيات دولية تنادي بأن يكون للمرأة دور كرَّمها الإسلام بمشاركتها الرجل في راوية الأحاديث النبوية الشريفة ومشاركته الغزوات ومكنها بذلك من الحصول على كامل حقوقها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com