د. علي أحمد

المنبر الوطني الإسلامي: سقوط حلب منعطف خطير لكنه جولة في معركة الأمة

أكدت جمعية المنبر الوطني الإسلامي في بيان لها حول احتمالات سقوط حلب بيد المليشيات الصفوية والروسية، أنها جولة في معركة الأمة مع المشروع الصفوي والاستعماري الذي يحاول تغيير الهوية العربية والإسلامية ونهب ثروات المنطقة.
وأوضحت جمعية المنبر أنه “يوم أسود في تاريخ هذه الأمة التي ملكت الدنيا قروناً لكنها اليوم أصبحت مستباحة العرض والأرض والكرامة من كل أمم الأرض، إنه اليوم الذي سقطت فيه حلب بيد المرتزقة مصاصي الدماء من شبِّيحة بشار ومليشيات إيران وروسيا، والذي سيقف التاريخ أمامه كثيراً ليكتب بمداد من الخزي والعار أن أنظمة تآمرت وأخرى تخاذلت وتواطأت على إسقاط حلب بيد تتار هذا العصر”.
وأضافت “ما أشبه الليلة بالبارحة عندما اقتحم المغول بقيادة هولاكو حلب وقتلوا أعداداً كبيرة من الحلبيين وهتكوا الأعراض، وانتشرت الجثث بأرض المدينة في أحد أسوأ المشاهد عبر التاريخ، وهاهو التاريخ يعيد نفسه بذات المشاهد”.
وقالت المنبر إننا إذ نعزي أنفسنا وأمتنا وندرك أهوال الموقف وخطورة اللحظة الراهنة، ليس على سوريا وحدها وإنما على كل عواصم العرب، إلا أننا ندرك أن المعركة لم تنته بعد، وما حدث هو جولة في معركة ممتدة، ليس في سوريا وحدها وإنما على كل أراضي الأمة في اليمن والعراق وفلسطين وغيرها، وأن للتاريخ دورات، وقد مرت الأمة بأحداث جسام شبيهة بما تمر به الآن لكنها لم تستسلم وتجددت بعد بِلَى وقويت بعد وهَن وعزَّت بعد ذل.
وتابعت في بيانها بالقول: “إن حالة الإحباط والغضب والأسى الذي أصاب الأمة اليوم له مبرراته كوْن سقوط حلب يمثل تحولاً جذرياً في مسار الحرب ومنعطفاً حقيقياً لها، وهو ما سبق أنْ حذرنا منه في بيانات سابقة، لكن هذا لايجب أنْ يُقْعِد أبناء الأمة المخلصين عن أداء رسالتهم تجاه سوريا وكل القضايا العربية والإسلامية، وأنْ يسعوا لاستثمار هذه الحالة في تعزيز الأمل والتماسك والوحدة والثقة بالنصر ومراجعة المواقف والاستراتيجيات، والبحث عن بدائل من أجل نصرة الثورة السورية وكل قضايا الأمة”.
وطالبت جمعية المنبر الأمة العربية والإسلامية حكاماً وشعوباً اليوم وأكثر من أي وقت مضى بالتحرك لمواجهة هذا المجازر البشعة والعمل على عدم استقرار وضع حلب بيد التتار الجدد بعيداً عن الرهان على نظام عالمي ينتصر للقوي ويسود فيه قانون الغاب ويخضع للمصالح بعيداً عن أبسط المبادىء الإنسانية والأخلاقية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com