جلال كاظم

النائب المحفوظ يطالب بعدم المساس بالعمالة الوطنية

طالب النائب جلال كاظم المحفوظ عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب بعدم المساس بالعمالة البحرينية الوطنية، وذلك ضمن التوجهات الحكومية الرامية إلى إعادة هيكلة الجهاز الحكومي ودمج بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات التنفيذية.
وقال «في الوقت الذي نعلن فيه عن تأييدنا لمثل هذه التوجهات التي تهدف إلى خفض النفقات الحكومية وذلك في إطار مواجهة المستجدات الاقتصادية الراهنة والتي أفرزتها التراجعات الحاصلة في أسعار النفط وتراجع الإيرادات بنحوٍ كبير جداً، فإننا في الوقت ذاته نعرب عن قلقنا من أن يتمّ المساس بالعمالة الوطنية ضمن هذه التوجّهات. إلا أن ثقتنا كبيرة بالحكومة، وخصوصاً في ضوء التوجيهات الملكية بعدم المساس بمكتسبات المواطنين والتوافق مع السلطة التشريعية بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة لعامي 2016/2017، فالوضع الاقتصادي الحرج الذي تعيشه المنطقة يتطلّب اتخاذ أقصى درجات الحذر والاحتياط قبل اتخاذ أي قرارٍ من شأنه أن يمسّ المواطنين سلبياً بشكل مباشر أو غير مباشر».
وأضاف «لطالما أكّدنا في حراكنا البرلماني على أولوية البحريني في الوظائف الحكومية، وإذا كانت هناك من توجهات لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي وتقليل عدد الوظائف، فإن الأولوية بأن يتم تقليص الأجانب، لأننا لن نقبل من موقعنا الرقابي بمجلس النواب المساس بأي مواطن بحريني».
وقال «نقدِّر عالياً كل الجهود الحكومية المبذولة من أجل معالجة الوضع الاقتصادي الراهن والخروج بأقل الخسائر، وهذه الجهود واضحة بالنسبة لنا، ولكننا في نفس الوقت نطالب بالمزيد من الشفافية في هذا الموضوع».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com