أجتماع لجنة الخارجية

النائب بن حويل: الخارجية تناقش تعديلات على قانوني المرور والأحداث

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب يوم الإثنين الموافق 19 فبراير 2018 اجتماعها العادي الثامن عشر برئاسة النائب عبدالله علي بن حويل رئيس اللجنة، وبحضور النواب الأعضاء.
وقال النائب بن حويل إن اللجنة قد استعرضت مشروع قانون بتعديل المادة (56) من قانون المرور الصادر بالقانون رقم (23) لسنة 2014 والمقدم من المجلس، وقررت اللجنة طلب مرئيات الجهات الرسمية المعنية (وزارة الداخلية، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان)، مشيراً إلى أن مشروع القانون يهدف لمراعاة الأشخاص ذوي الإعاقة وإعفائهم من مبلغ التصالح عند عدم اتباع الوقوف الخاص في أماكن معينة متى ما ثبت عدم وجود مواقف مخصصة لهم وقت تحرير المخالفة.
وأضاف أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بإضافة بند جديد برقم (8) إلى المادة (6) من المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1976 في شأن الأحداث، المرافق للمرسوم الملكي رقم (47) لسنة 2016، وقررت تأجيله لمزيد من البحث والدراسة.
وأردف رئيس اللجنة أنه جرت مناقشة أبعاد اقتراح برغبة بشأن تفعيل الحكومة الإلكترونية والربط الآلي بين الوزارات لتفادي إلزام أو تكليف المراجع بتقديم أو إبراز أية وثائق أو فواتير حكومية لإنجاز معاملاته ما عدا بطاقة الهوية أو وثيقة الهوية، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح ورفعه لهيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال جلسة عامة قادمة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com