علي عبدالله العرادي

النائب علي العرادي: وتيرة الإنجاز في الإسكان مقنعة

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي بحجم الإنجاز الذي تحقق في الملف الإسكاني، والبدء في تمكين المواطنين من الاستفادة من 3 آلاف وحدة تم بناؤها في مناطق مختلفة من مملكة البحرين، كخطوة جادة لمعالجة الملف الإسكاني.
واعتبر أن هذه الخطوة تعد بادرة إيجابية من الحكومة للتأكيد على التزامها ببناء 25 ألف وحدة سكنية خلال 4 سنوات، وفقاً لما جاء في برنامج عمل الحكومة الذي حظي بتوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وذكر إلى أن الملف الإسكاني يعد في سلم أولويات المواطنين وخصوصاً في ظل وجود قوائم انتظار طويلة، وفترة انتظار تصل لأكثر من عقدين، وهو ما يجعل تكريس الاهتمام به ومعالجته ضرورة تحتم رفع وتيرة الإنجاز، وتقديم المزيد من المشاريع الإسكانية، والاستمرار في البحث عن الحلول الأفضل والأنجح لتجاوز إشكالية الانتظار الطويلة.
ودعا النائب لضرورة أن تتمتع الوحدات السكنية بالمعايير التي تتلاءم مع طبيعة الأسرة البحرينية، من حيث معيار الخصوصية بين الوحدة السكنية ولصيقتها، ووجود مساحات تهوية معقولة، ومراعاة أن تكون الوحدات مستوعبة لحجم الأسرة، فضلاً عن توفر المرافق المختلفة كالحدائق ومواقف السيارات في المجمعات السكنية.
وأضاف قائلاً “لدينا ثقة بسعادة الوزير المهندس باسم الحمر وزير الإسكان في ترجمة التوجه الحكومي الذي يقوده صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وتنفيذ تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، في التعامل بصورة مختلفة مع الملف الإسكاني، وإيجاد خطوات أوسع مقارنة بالسابق على مستوى الإنجاز، وخصوصاً في ظل وجود خطة حكومية واضحة في الملف الإسكاني، وهو ما يسبب ارتياحنا في السلطة التشريعية”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com