أحمد إبراهيم الملا

النواب يناقش القيمة المضافة وتأثير العجز على الاقتصاد المحلي

تحت رعاية معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، عقد المجلس الإثنين الماضي، ثاني حلقاته النقاشية الأسبوعية وتناولت موضوع (الاقتصاد البحريني.. قرارات وتحديات اقتصادية.. وضريبة القيمة المضافة)، قدمها الخبير المالي والاقتصادي د. عبدالله الصادق، وحضرها عدد من النواب ود. صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.
وجرى استعراض مبادىء ضريبة القيمة المضافة، ومقارنتها بالخيارات الأخرى كضريبة المدفوعات وكيفية تأثير كليهما على اقتصاد الدول بشكل عام وعلى الاقتصاد المحلي بشكل خاص، كما تم عرض ومناقشة الوضع الاقتصادي والتجاري الراهن في مملكة البحرين، وكيفية الحفاظ على مستوى العملة في مقابل الحفاظ على المستوى المعيشي للمواطنين، بالإضافة الى معدلات التنمية البشرية وتأثيرها على مؤشر الحرية الاقتصادية، وتأثير مستوى الصادرات والواردات على مستوى الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
ثم جرى التعرف على الخيارات المتاحة والمطروحة أمام اقتصاد البحرين والهادفة إلى رفع المستوى المعيشي للمواطنين، وبحث معادلات تحليل المنافع والتكلفة في عملية اتخاذ القرارات الاقتصادية، ومناقشة تأثير مستويات العجز والدَّين العام على اقتصاد البحرين.
وجاءت الحلقة النقاشية ضمن المبادرات التطويرية لرئيس المجلس في سبيل دعم وتطوير العمل البرلماني والنيابي، وإطلاع على أهم الملفات والقضايا المهمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والنيابية والتنموية، واستعراض آخر المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com