النيابة العامة

النيابة العامة: حبس متهمين لإساءتهم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

أوضح فهد البوعينين رئيس النيابة بالنيابة الكلية بأن النيابة العامة قد تلقت من إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية عدد من البلاغات بشأن إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توصلت التحريات المكثفة إلى مرتكبي الوقائع وضبطهم وعرضهم على النيابة العامة.
وباشرت النيابات المختصة فور تلقيها تلك البلاغات تحقيقاتها فيها وكانت الواقعة الأولى مضمونها قيام أحد الأشخاص بنشر مقاطع إباحية على برنامج التواصل الاجتماعي (الوتساب) وباستجواب المتهم في تلك الواقعة أعترف بحيازة مقاطع إباحية على هاتفه الخاص ونشرها وترويجها في برنامج التواصل الاجتماعي.
اما الواقعة الثانية كانت في احدى القضايا الخاصة بإساءة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث باستجواب المتهم فيها ومواجهته بالأدلة ضده أقر من قيامه بتزويد احدى الحسابات المسيئة بمعلومات عن بعض الأشخاص وحياتهم الخاصة ونشرها في تلك الحسابات. كما تضمنت الواقعة الثالثة عن قيام أحد الأشخاص بنشر مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب) تضمنت الإساءة للغير فتم استجوابه وواجهته بأدلة الاثبات ضده.
وقد أمرت النيابة العامة حبس المتهمين سبعة أيام على ذمة التحقيق وجاري استكمال التحقيقات تمهيداً لإحالتهم للمحكمة المختصة.
وتهيب النيابة العامة بالمواطنين عن النأي عن أي استخدام سيء لمواقع التواصل الاجتماعي لما يشكله من اثر وضرر بالمجتمع وانها لن تتوانى باتخاذ جميع الإجراءات القانونية فيما يرد اليها من بلاغات من إدارة الجرائم الالكترونية بهذا الشأن.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com