اليمن

اليمن.. تطويق معقل ميليشيا الحوثي في صعدة

دبي – قناة العربية: تواصل قوات الشرعية اليمنية بإسناد من التحالف تضييق الخناق على المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي في محافظة صعدة من أربع جبهات أحدثها جبهة الملاحيظ، حيث استعاد الجيش اليمني معسكر الكامب ومواقع استراتيجية مجاورة.
إلى ذلك، تتقدم قوات الشرعية باتجاه جمعة بن فاضل مركز مديرية الظاهر على الطريق المؤدي لجبال مران، وتكمن أهمية هذا التقدم في أنه يفقد ميليشيات الحوثي معقلها الرئيس.
ومن جبهة كتاف شرقا إلى جبهة الملاحيظ غربا، تشتعل المواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات الحوثية الانقلابية على امتداد المناطق الحدودية شمال محافظة صعدة الحدودية وسط تقدم كبير للجيش الوطني، بدعم جوي وبري من قوات تحالف دعم الشرعية.
وشهدت جبهة الملاحيظ معارك متواصلة منذ ثلاثة أيام، استعاد خلالها الجيش الوطني السيطرة على معسكر الكامب ومرتفعات استراتيجية على الطريق المؤدي إلى جبال مران، أحد أهم المعاقل التي انطلقت منها حركة تمرد الحوثي.
ووفق مصادر عسكرية، يسعى الجيش الوطني في هذه الجبهة إلى التقدم نحو جمعة بن فاضل مركز مديرية الظاهر لمحاصرة منطقة جبال مران من جهة الغرب بالتزامن مع تقدم قوات أخرى من الجيش، وبمشاركة برية وجوية من قوات التحالف على جبهة رازح من جهة الشمال.
أما في جبهة كتاف شمال شرقي صعدة، فحقق الجيش الوطني مسنودا بطائرات التحالف تقدماً جديداً خلال هجوم واسع شنه صباح السبت على مواقع الميليشيات واستعاد عدداً من المواقع في منطقة نهوقة باتجاه الصوح غرب مديرية كتاف.
وأكد قائد محور صعدة العسكري العميد عبده الأثله أن تقدما جديدا أحرزه الجيش في جبهة باقم شمال صعدة في تحرك متواصل لتضييق الخناق على الميليشيات من جميع الاتجاهات في محافظة صعدة معقل ميليشيات الحوثي الانقلابية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com