12916319_802983583165959_8968270829830966211_o

انطلاق أول اجتماع لدول «التحالف الإسلامي ضد الإرهاب» بالرياض

النبأ: الأناضول

انطلق، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، أول مؤتمر لرؤساء أركان الدول المشاركة في “التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب”.
وبث “درع الوطن” الحساب الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، للاجتماع الأول لرؤساء هيئات الأركان لدول التحالف الإسلامي العسكري، صورًا قال إنها لانطلاق فعاليات الاجتماع برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
وقبيل انطلاق الاجتماع، قال “درع الوطن” في تغريدات له إن التحالف الإسلامي العسكري “يرتكز في مجهوداته على قيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة، ويعمل على محاربة الفكر المتطرف من خلال مبادرات فكرية، وإعلامية، ومالية، وعسكرية”.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في بيان نشرته، مساء أمس السبت، إن الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه سيعقد “لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية ومناقشة سبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية، والمالية، والإعلامية، وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدي له”.
ويعد هذا أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب الذي أعلنت السعودية عن تشكيله قبل 3 شهور.
وكانت السعودية قد أعلنت في 14 ديسمبر الماضي، “تشكيل تحالف عسكري إسلامي مكون من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، بقيادة المملكة العربية السعودية وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب، ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود.”
وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، آنذاك، فإن التحالف جاء “انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات “الإرهابية” المسلحة، أيا كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلًا وفسادًا، وتهدف إلى ترويع الآمنين”.
وكشف المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي أحمد بن حسن عسيري، في تصريحات صفحية مؤخرًا، ارتفاع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري من 34 إلى 40 دولة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com