برشلونة الأسباني يتوج بكأس السوبر

برشلونة الأسباني يتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه

فاز نادي برشلونة الإسباني بكأس السوبر الأوربي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تغلبه على مواطنه الأندلسي إشبيلية، بنتيجة 5-4، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الثلاثاء، على ملعب “بوريس بايشادزه دينامو ارينا” في العاصمة الجورجية تبيليسي.
وشهدت المبارة التي جمعت بين الفريقين الفائزين ببطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، تنافساً دراماتيكياً عندما تقدم برشلونة بنتيجة 4-1 حتى الدقيقة 48 من عمر المباراة، ليعود إشبيلية من بعيد ويعادل النتيجة 4 -4 ليكتفي الفريقان بالتعادل خلال شوطي المباراة الأصليين.
وفي الشوطين الإضافيين تمكن لاعب برشلونة، بيدرو رودريجيز، من إحرز هدف الحسم لفريقه في الدقيقة 115.
وسجل أهداف برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي (7 و16) والبرازيلي رافينيا (44) والاوروغوياني لويس سواريز (52) وبدرو رودريغيز (115)، أما أهداف إشبيلة فسجلها الارجنتيني ايفر بانيغا (3) وخوسيه انتونيو رييس (57) والفرنسي كيفن غاميرو (72 من ركلة جزاء) والاوكراني يفغين كونوبليانكا (81).
وأضاف برشلونة لقب السوبر الأوروبي إلى الثلاثية التي أحرزها في الموسم الماضي (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا)، ليقترب بذلك خطوة جديدة من تكرار إنجاز عام 2009 الذي جميع فيه نفس الألقاب الأربعة قبل أن يضيف إليهما لقبي كأس السوبر الأسباني وكأس العالم للأندية.
وعادل برشلونة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب السوبر الأوروبي الذي حققه فريق ميلان الإيطالي، بخمسة ألقاب لكل منهما، علما بأن الفريق الكتالوني خاض المباراة النهائية للمرة التاسعة، مقابل سبع مشاركات فقط لميلان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com