Sevilla's Vitolo chases Barcelona's Daniel Alves during their UEFA Super Cup soccer match at Boris Paichadze Dinamo Arena in Tbilisi

برشلونة بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ28 في تاريخه

النبأ: الأناضول

توّج فريق برشلونة، مساء أمس الأحد، بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة الـ 28 في تاريخه والثانية على التوالي بعدما تغلب على إشبيلية بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “فينسنتي كالديرون” بالعاصمة مدريد.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين ويتمكن جوردي ألبا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 97، ثم أضاف البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 122.
وشهدت المباراة طرد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 36 لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب برشلونة بقية المباراة بعشرة لاعبين.
ومع حلول الدقيقة 90 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه إيفير بانيغا لحصوله على الإنذار الثاني ليخوض إشبيلية الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين، ثم طرد دانييل كاريكو لاعب إشبيلية في الدقيقة 120 للإنذار الثاني أيضا.
وبذلك، نجح برشلونة في تكرار الإنجاز الذي حقّقه في عامي 1997 و1998، عندما توّج ببطولتي كأس ملك إسبانيا مرتين متتاليتين.
كما أن الفريق الكتالوني تمكن من التتويج بثاني ألقابه في الموسم الحالي، بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) منذ أسابيع.
وأطلقت جماهير نادي برشلونة الإسباني، صافرات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني الإسباني، بحضور الملك فيليب السادس، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم بها جماهير برشلونة بهذا الفعل.
وفي العام الماضي لعب برشلونة نهائي الكأس أمام أتلتيك بيلباو على ملعب “كامب نو”، وأثناء عزف النشيد الإسباني أيضا أطلقت الجماهير البرشلونية صافرات الاستهجان.
ويطالب إقليم كتالونيا الذي تنتمي إليه مدينة برشلونة، بالاستقلال عن إسبانيا بشكل كامل، وكان القضاء الإسباني قد رفض دخول أعلام مقاطعة كتالونيا لملعب المباراة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com