اجتماع لجنة التحقيق في الإعلانات التجارية

برلمانية التحقيق في الإعلانات تؤكد ارتياحها من آلية إرساء مناقصات الشركات الإعلانية

أكد النائب جمال بوحسن رئيس اللجنة البرلمانية للتحقيق في مخالفات الإعلانات أن اللجنة اجتمعت يوم الإثنين الماضي بوزير الإسكان باعتباره الوزير المسؤول عن مجلس المناقصات، وذلك بهدف بحث ومناقشة محاور عمل اللجنة  والقرار التنفيذي لتشكيلها، وما يتضمنه من محاور عملها، والردود الواردة من مجلس المناقصات بهذا الشأن.
ومن جانبه، تناول وزير الإسكان آلية وطريقة عمل الوزارة والجهة المختصة بإرساء العطاءات للمناقصات أو المزايدات على الشركات والمكاتب الإعلانية والدعائية العاملة في السوق المحلي، وغيرها من الإجراءات ذات العلاقة بموضوع لجنة التحقيق ومحاور عملها.
بعدها تم التطرق إلى عرض المشاكل والسلبيات التي تواجه قطاع الدعاية والإعلانات في مملكة البحرين، والتحديات التي تواجههم في السوق المحلية وخاصة في التعامل مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة بإصدار التراخيص والمسائل الرقابية والسجلات وغيرها.
وقد أبدت اللجنة ارتياحها واطمئنانها من آلية وسير العمل بالوزارة في هذا الجانب، مؤكداً أن أعضاء اللجنة لم يُبدوا أية تحفظات على آلية وطريقة سير العطاءات والمناقصات فيما يتعلق بالجانب الإعلاني والدعائي، وهذا بدوره سيساهم في حلحلة العقبات والعوائق التي يتعرض لها أصحاب المكاتب والشركات العاملة في مجال الإعلانات في البلاد.
كما أكد رئيس اللجنة أن اللجنة قررت تخصيص اجتماعها المقبل للالتقاء بوزير شؤون البلديات والزراعة والتخطيط العمراني لمناقشة الملفات ذات العلاقة بموضوع اللجنة، واستعراض أهم وأبرز التحديات والمعوقات التي يواجهها العاملون بالقطاع الإعلاني والدعائي بالسوق المحلي.
كما قررت اللجنة طلب الاجتماع بمجموعة من شركات الإعلانات المتضررة للتباحث بشأن محاور عمل اللجنة، ومناقشة  أبرز المشاكل والتحديات التي تواجهها، مع إبراز أهم السبل والآليات المتبعة لتطوير النشاط الإعلاني في البحرين، ودعم التجار والشركات الوطنية العاملة بالمجال.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com