برلمانية مناصرة فلسطين

برلمانية «مناصرة فلسطين» تدعو إلى وقف الاحتفالات السنوية لـ«وعد بلفور»

أكدت اللجنة النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب على المطلب العربي الأوحد لحل القضية الفلسطينية، والذي يمثل مكوناته ثوابت وطنية عربية لا يمكن المساومة عليها، وهي حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفق القرار 194 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، والتمسك بحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حتى نيل كافة حقوقه المشروعة، جاء ذلك في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.
وقال سعادة النائب محمد العمادي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب، إن “وعد بلفور” يعد جريمة بكل المقاييس الدولية لما خلفته هذه الجريمة من آثار وأضرار.
وطالب العمادي بضرورة القيام بتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني عما تخلفه الاحتفالات المقامة سنوياً لتخليد جريمة “وعد بلفور” المشؤوم، والعمل على منع إقامة وتكرار هذه الاحتفالات التي لا تراعي القيم الإنسانية والمعايير الأخلاقية والشرائع السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية.
ودعا العمادي كافة أطراف المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياتها الإنسانية لإنصاف الشعب الفلسطيني.
يذكر أن اللجنة النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني تضم كل من السادة النواب: عبدالحميد النجار، محمد الأحمد، ومحمد العمادي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com