برلمانية مناصرة فلسطين

برلمانية مناصرة فلسطين تدين الاقتحام الصهيوني على المسجد الأقصى

عقدت اللجنة النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب اجتماعها السادس لمناقشة أبرز مستجدات القضية الفلسطينية والاقتراحات الداعمة للقضية المدرجة على جدول اعمال اجتماعها، اليوم الإثنين (14 مايو 2018).
أدانت اللجنة برئاسة النائب محمد العمادي رئيس اللجنة، اقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى ورفع علم الكيان المحتل فيه، واعتبرت اللجنة في ذلك استفزازاً لا يقتصر على مشاعر الشعب الفلسطيني بل على جميع المسلمين في العالم، كما اعتبرت اللجنة أن في الاقتحام تصريح واضح بخطة الكيان المحتل بجعل القدس عاصمة له، وأشادت بدورها بضرورة أخذ الشارع العربي والاسلامي موقف حازم من هذا الاقتحام يتناسب مع البعد التاريخي والديني للمسجد الأقصى.
وعبرت اللجنة في الاجتماع عن رفضها لقرار الرئيس الأمريكي دولاندترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، لما في ذلك من  اعتراف رسمي بالقدس كعاصمة لإسرائيل ،كما استنكرت الاحتفالات التي أقامها الكيان الصهيوني بمناسبة النقل بحضور أكثر من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية،
كما صرح النائب العمادي عن عزم  اللجنة على إقامة حلقة نقاشية، وذلك لمناقشة الأخطار التي تهدد مدينة القدس، مع  الجمعيات المعنية والمختصين بالقضية الفلسطينية وسفارات بعض الدول وعلى رأسهم السفارة الفلسطينية وذلك ايماناً بأهمية تكاتف كل دولة من دول العالم العربي والاسلامي مع القضية الفلسطينية و ضرورة التحرك السريع للبحث في حلول وتوصيات  تدعم القضية الفلسطينية.
ووجهت اللجنة وأعربت عن شكرها إلى معالي السيد أحمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب والنائب الأول علي العرادي وجميع السادة النواب، وذلك لتوقيعهم على “ميثاق القدس في الاوساط البرلمانية العربية والإسلامية والدولية” الذي أطلقته رابطة برلمانيون لأجل القدس بهدف مساندة الحق الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ودفاعاً عن القدس وفلسطين، وذلك في جلسة المجلس التي عقدت يوم الثلاثاء الموافق 8 مايو الحالي.
هذا وقد أقرت اللجنة في اجتماعها على مقترح برغبة ينص على جعل عام 2018 عاماً للقدس، حيث قام الاعضاء بالموافقة على رفع التقارير الى هيئة مكتب المجلس لمناقشتها وادراجها على جدول اعمال الجلسات القادمة. وذلك بعد استعراض ومناقشة قرارات كل من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب، والمؤسسة الخيرية الملكية بشأن الاقتراح.
وتم ايضاً في ذات الاجتماع، مناقشة اقتراح برغبة ينص بتخصيص وادراج جزء من المنهج الدراسي لوزارة التربية والتعليم البحرينية تحديداً بمادة التاريخ الحديث عن القدس الشريف ،وذلك باعتبارها عاصمة أبدية لدولة فلسطين، وبعد مناقشة المشروع قرر أعضاء اللجنة إحالة رأي اللجنة إلى لجنة الخدمات.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com