qna_gaza_13062015

برلمانيون أوروبيون يدعون لإنهاء حصار غزة

كشفت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة عن توقيع نحو مئة شخصية برلمانية أوروبية على العريضة التي رفعها تحالف أسطول الحرية إلى البرلمان الأوروبي في وقت سابق من مايو الماضي، التي تطالب بإنهاء حصار قطاع غزة بشكل كامل وعدم التعرض لأسطول الحرية الثالث وتوفير الحماية الدولية اللازمة له.
وقالت الحملة الأوروبية، في بيان صحفي لها اليوم، إن من بين الموقعين على العريضة نائب رئيس البرلمان الأوروبي ديمتريس باباديموليس ونواب وأعضاء من أكثر من 15 دولة أوروبية ومن كل المجموعات البرلمانية والأحزاب السياسية الأوروبية، مؤكدين دعمهم الكامل لمهمة أسطول الحرية الثالث لغزة.
وبين رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، الدكتور مازن كحيل، معقبا على حملة التواقيع لإذاعة صوت القدس، إن هذه الخطوة تعتبر رفضا قويا للحصار الإسرائيلي غير قانوني المفروض على قطاع غزة منذ تسع سنوات، وإدانة واضحة لكل الجهات التي تقوم عليه.
كما شدد كحيل على ضرورة أن تستمر الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.
من جانبه، قال رئيس حملة السفينة اليونانية العضو المؤسس في أسطول الحرية “فينغاليس بيسياس” إن هذا العدد من الموقعين يعكس تغيرا في المزاج الشعبي الأوروبي بعد أكثر من تسع سنوات على حصار غزة، موضحا أن ذلك يعني أن التعرض لمهمة الأسطول سيكون لها نتائج سلبية على الاحتلال الإسرائيلي.
يذكر أن العريضة التي تم تداولها قبل أسابيع في البرلمان الأوروبي طالبت برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وفتح المعابر وضمان حرية التنقل والسفر، وتوفير الحماية الدولية لأسطول الحرية الثالث لغزة، فضلا عن التأكيد على حق القطاع في ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، وضرورة أن تمتثل “إسرائيل” للقانون الدولي والتزاماتها كقوة احتلال في الأراضي الفلسطينية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com