الاقصى

برلمانيون أوروبيون يطالبون بوقف عدوان الاحتلال بفلسطين

النبأ: خدمة قدس برس

أعرب برلمانيون أوروبيون عن قلقهم البالغ جراء استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، مطالبين بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي “لوقف عمليات القتل التعسفي”.
وأكد رئيس لجنة “أصدقاء فلسطين” في البرلمان الأوروبي النائب البريطاني،”كيث تيلار، في كلمة له أمام ندوة في البرلمان الأوروبي مساء أمس الاربعاء، ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي قال بأنها ترتكب الجرائم ضد الفلسطينيين دونما عقاب، من أجل أن يشعر أن اختراقه للقوانين والأعراف الدولية لن يمر دون ثمن”.
وبحسب بيان صدر عن لجنة “أصدقاء فلسطين” تلقته “قدس برس” الخميس (22|10) فقد دعت النائب، مارتينا أندرسون، رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي، إلى ضروة مواصلة الضغط السياسي والاقتصادي على إسرائيل وصولاً إلى عزلها.
وبينت أندرسون أن على الاتحاد الأوروبي أن “يرسل رسالة واضحة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي لتوضيح الموقف من التجاوزات الخطيرة والإعدامات الميدانية ضد الفلسطينيين؛ وذلك تماشياً مع مبادئه والتزاماته بموجب القانون الدولي ومعاهدة الاتحاد الأوروبي الخاصة بحقوق الإنسان”.
من جانبة، أكد مازن كحيل، مدير مجلس العلاقات الفلسطينية ـ الأوروبية على أن “الحراك السياسي في أوروبا سوف يستمر، والتواصل مع صناع القرار في مختلف المستويات سيتواصل لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وجعل ثمن ما يرتكبه من انتهاكات باهظاً”، كما قال.
وكان مجلس العلاقات الفلسطينية ـ الأوروبية قد نظمَ مساء أمس الاربعاء (21|10) ندوة في البرلمان الأوروبي، تناولت الأحداث الجارية في الضفة الغربية والقدس، وناقشت انتهاكات حقوق الإنسان المتصاعدة ضد الفلسطينيين.
وحضر الندوة عدد من النواب الأوروبيين من أحزاب مختلفة، إلى جانب مستشاريين ومحللين سياسيين ومهتمين بالشأن الفلسطيني في البرلمان.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com