النواب 1_10

بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.. مجلس النواب يؤكد على دعمه للإجراءات التي اتخذتها الحكومة

يؤكد مجلس النواب دعمه للإجراءات التي اتخذتها الحكومة الموقرة بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر حفاظًا على الأمن الوطني، والتي جاءت بعد دراسة متأنية، وجهود بحرينية وخليجية مضنية، لإقناعها بمراجعة سياساتها ومواقفها التي تؤثر على أمن واستقرار المملكة، وذلك للروابط الأخوية والتاريخية، التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين ، ولحرص مملكة البحرين على وحدة الصف والموقف الخليجي.
ويرى المجلس أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر قد جاء نتيجة إصرار الجانب القطري على الاستمرار في ممارسة سياسات التدخل في الشؤون الداخلية البحرينية، والتصعيد والتحريض الإعلامي ودعم الجماعات والانشطة الإرهابية، وتوفير مصادر التمويل اللازمة لقيام الجماعات المرتبطة بإيران بأعمال التخريب ونشر الفوضى، وهو ما يتنافى وكافة الأعراف والمواثيق الدولية، ويتعارض مع الثوابت والقيم والتقاليد الخليجية والعربية.
ويشدد المجلس على الحفاظ على أمن واستقرار المملكة، وسيادة دولة القانون والمؤسسات، وحماية المكتسبات الوطنية، من الأمور محل الإجماع الوطني، والتي لها الأولوية القصوى، ولايمكن القبول بتعرضها للتهديد أو الخطر.
ويأمل المجلس أن تتفهم القيادة القطرية حقيقة الموقف والمخاطر التي تواجه مملكة البحرين، والتي تطلبت اتخاذ هذه الإجراءات، موكداً معزة وتقدير الشعب القطري الشقيق والذي تربطنا معه أواصر قربى ونسب يكن لها المجلس كل تقدير واحترام.
ويدعو المجلس القائمين على الأمور في دولة قطر إلى ضرورة مراجعة منظومة السياسات والمواقف التي أدت إلى الوصول إلى هذا الوضع، والتخلي عنها بأسرع وقت ممكن، وذلك لإزالة كافة الأسباب التي أدت إلى هذه الأزمة، ولعودة قطر إلى حاضنتها الخليجية والعربية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com