45654646

بعد توقف دام عامين.. مصافي عدن تستأنف إنتاج النفط

استأنفت شركة مصافي عدن الحكومية جنوبي اليمن الأحد الماضي، عمليات تكرير وإنتاج النفط بشكل رسمي، بعد توقُّف قسري دام لعامين، منذ بدء الصراع في البلاد.
وقال سعيد محمد بن محمد، كبير مهندسي مصافي عدن، في تصريح لوكالة أنباء (الأناضول) إن «الشركة استأنفت أعمال التكرير وإنتاج النفط، بعد توقف قسري دام لعامين، عقب احتلال العاصمة صنعاء من قبل الحوثيين مطلع سبتمبر 2014، وبسبب الحرب التي شهدتها البلاد فيما بعد وتحديداً منذ مارس 2015».
وأضاف «استئناف العمل في المصفاة بشكل رسمي، جاء عقب توجيهات من الحكومة اليمنية، بنقل نفط بلدة المسيلة بمحافظة حضرموت إلى عدن، وإرسال حوالي مليون برميل من النفط الخام خلال الأيام القليلة الماضية».
وأشار إلى أن عملية إنتاج النفط ستستمر دون انقطاع في حال وصوله بانتظام للشركة، وأن عمليات الصيانة والتجهيزات في الشركة لاستقبال النفط باتت جاهزة للعمل بعد فترة التوقف القسري.
ولفت كبير مهندسي الشركة إلى أن معاودة مصفاة عدن، لعملية الإنتاج من شأنها المساهمة في حل الكثير من المشاكل العالقة، وخاصة في إنتاج البترول والديزل والمازوت الخاص بالكهرباء، وغاز الطبخ، وتزويد الأسواق المحلية بها، بعد فترة اختناقات ومشاكل كبيرة طوال السنتين الماضيتين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com