بوجيري

بوجيري يشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

شارك الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، مع وفد المملكة في اجتماع اللجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر الدول الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لاستعراض المعاهدة عام 2020، المنعقدة بقصر الأمم بجنيف، في الفترة من 23 أبريل إلى 4 مايو 2018.
وقد قدم المندوب الدائم بياناً باسم البحرين في إطار بند المناقشات العامة، وضم صوته إلى البيان الذي تقدمت به المجموعة العربية، وكذلك إلى البيان المقدم من حركة عدم الانحياز، وأكد عزم البحرين على بذل قصارى الجهد للتعاون مع الجميع بغية تذليل نجاح هذا الاجتماع والتوصل إلى خلاصات إيجابية من شأنها تلبية شواغل جميع الدول الأطراف دون استثناء.
وأكد أنه ومنذ إنضمام البحرين كطرف إلى المعاهدة الأم وإيماناً منها بتحقيق الأهداف النبيلة المنصوص عليها وهي بلوغ غاية نزع السلاح وعدم الانتشار النووي، فإن البحرين استمرت وستستمر في لعب دور إيجابي في المسار الدولي نحو نزع السلاح النووي، وستشارك بفاعلية وانفتاح في كل المنتديات الدولية متعددة الأطراف خدمة لهذا الغرض.
وذكر أن البحرين تؤمن بأن السبيل الأنجع لتجنب مخاطر الأسلحة النووية وعدم استخدامها مجدداً هو التخلص الكامل والنهائي منها دون شروط، وأن المحك الحقيقي لبلوغ المعاهدة هدفها ترتكز على هذا الأساس. لذا، فهي تعتمد على مسارات ودعائم ثلاثية الركائز، متوازية ومتوازنة وتتمثل في نزع السلاح وعدم انتشاره والاستخدامات السلمية للطاقة النووية من جانب، والعمل على تنفيذها وعلى تحقيق عالمية المعاهدة من جانب آخر. ومن هنا، تؤكد البحرين أن حيازة وامتلاك وتطوير وتخزين هذه الأسلحة النووية يمثل تهديداً جسيماً وخطيراً للسلم والأمن الدوليين، وحائلاً دون الوصول إلى فضاء آمن للجميع.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com