النائب عبدالرحمن علي بوعلي

بوعلي: هناك وزراء لايتجاوبون مع مطالب النواب

قال النائب عبدالرحمن علي بوعلي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، إن ما يقوم به المجلس من جهود لخدمة المواطنين مكملة للجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة، واصفاً الجهتين بأنهما يعملان على قارب واحد لمصلحة مملكة البحرين وشعبها، وأشاد بالتوجيهات التي يصدرها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر والتي تدعم التعاون البنّاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأشار إلى أن المجلس في فصله الحالي (الرابع) ليس مجلساً تأزيمياً، لافتاً إلى وجود وزراء لايتجاوبون مع الطلبات التي يقدمها النواب في مسائل دعم معيشة المواطنين ومتابعة احتياجاتهم وتذليل ما يواجهونه من صعاب، مضيفاً أنه شهد تعاوناً إيجابياً من وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان وهيئة الكهرباء والماء.
جاء ذلك خلال ردود النائب على الجمهور خلال مشاركته في البرنامج التفاعلي (لقاء مع نائب) والمتضمن حواراً مباشراً عبر قناة البث المباشر في حساب المجلس على يوتيوب YouTube، وبُثَّ البرنامج على الهواء مباشرةً عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الإثنين الموافق 21 أغسطس 2017،​ واستغرق مدة ساعة. وبلغ إجمالي التعليقات والردود 390 مداخلة في كافة قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس في كل من (فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب وواتس أب والإيميل الإلكتروني).
وتناول بوعلي العديد من الموضوعات المتعلقة بقضايا الإسكان والمعيشة والعمل البرلماني، إلى جانب عدد من المقترحات التي قدمها المواطنون بشأن احتياجاتهم ومطالبهم، وتطرق إلى أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النيابية التي يرأسها بصدد عقد اجتماع للنظر بخصوص قرار وزارة الصناعة والتجارة والسياحة برفع الرسوم المحتسبة على تجديد السجلات والرخص التجارية والصناعية، مؤملاً أنْ تتمخض عنه توصيات ترفع بصفة عاجلة إلى الحكومة.
ويأتي هذا البرنامج التفاعلي ضمن المساعي التي يبذلها المجلس للتواصل مع المواطنين، وهو أول برنامج تفاعلي ينقل على الهواء مباشرةً، ويهدف إلى تفعيل الشراكة المجتمعية وتعزيز حضور أعضاء السلطة التشريعية، والاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي، وإتاحة فرصة التفاعل فيها مع المواطنين، نظراً لِما يشهده الإعلام الاجتماعي من تطور واتساع في رقعة استخدامه على نطاق يصل إلى كافة فئات وشرائح المجتمع.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com