لجنة حقوق الانسان

بومجيد: مؤتمر برلماني في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

أعلن النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنظيم اللجنة لمؤتمر حول حقوق الإنسان في البحرين تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف يوم 10 ديسمبر من كل عام، وأضاف أن المؤتمر الذي ستنظمه اللجنة وبمشاركة واسعة من داخل وخارج المملكة وعدد من النواب والحقوقيين والمختصين بشؤون حقوق الإنسان يعقد انطلاقاً من حرص المجلس على عرض المفاهيم ذات العلاقة بحقوق الإنسان ومناقشتها محلياً ودولياً، معرباً عن تقديره للدعم اللامحدود الذي يقدمه معالي رئيس مجلس النواب السيد أحمد بن إبراهيم الملا لإنجاح الفاعليات والأنشطة البرلمانية.
وقال إن المؤتمر سيسلط الضوء على الجهود التي تبذلها كافة الجهات والمؤسسات المعنية بمجال حقوق الإنسان، وما حققته البحرين من تطور في هذا المجال، وأن التوصيات التي سيقرها سيتم رفعها إلى الجهات المعنية للنظر فيها.
وأشار إلى أن اللجنة تهدف من تنظيم هذا المؤتمر استقطاب شخصيات محلية وإقليمية ودولية لطرح وجهات النظر في ما بينها للوقوف على حقيقة المبادىء والأسس ذات العلاقة بحقوق الإنسان واعتبارها معياراً لقياس الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع اجتماعياً أو تشريعياً أو قضائياً في البحرين.
وأشار بومجيد إلى أنه جرى استعرض نتائج المنتدى النيابي للتسامح 2017 الذي نظمه مجلس النواب تحت شعار (البحرين.. بلد التسامح) وعقد الخميس الماضي، وبالمشاركة الواسعة المتميزة التي حظى بها، مقدِّراً جهود ومساعي كافة الجهات والمختصين الذين شاركوا في المنتدى، وهو ما ساهم في بلورة البيان الختامي والتوصيات النهائية التي تم إقرارها مع المشاركين، لافتاً إلى الجهود التي بذلها جميع القائمين على تنظيم المنتدى من منتسبي الأمانة العامة للمجلس.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com