ياسر الزعاترة

سفارة إسرائيل في الأردن تنتقد مقالًا للكاتب ياسر الزعاترة

انتقدت السفارة الإسرائيلية في الأردن، فحوى مقالٍ، للكاتب “ياسر الزعاترة”، ووصفته “بالتحريضي”.
وذكرت السفارة في بيان لها مساء أمس الأربعاء، “نشرت جريدة الدستور الأردنية الرسمية اليوم 24 يونيو، مقالًا بشعًا وشائنًا بقلم ياسر الزعاترة، والذي أشاد فيه بالعمليات الإرهابية التي حدثت في الأيام القليلة الأخيرة في إسرائيل والتي تم خلالها قتل مواطن إسرائيلي وطعن جندي من قوات حرس الحدود، واصفًا إياها كأعمال بطولية ومعتبرها المسار الأفضل”.
وأضاف البيان “أن السفارة الإسرائيلية تعرب عن استيائها الشديد ورفضها المطلق لمثل هذا الكلام الشنيع، الذي يدعو للإساءة للمواطنين الأبرياء ويعتبر تحريضًا على القتل والعنف بمعناه الكامل”.
وأوضح البيان “أن السفارة تتوقع أن يتم وقف نشر مقالات همجية من هذا النوع، والتي من شأنها الإضرار والمساس بالمواطنين وتزيد من التوتر بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني”.
ويعتبر الزعاترة من الكتّاب الإسلاميين المعروفين على مستوى العالم العربي، ومختص بالحركات الإسلامية، ويعرف عنه القرب من جماعة الإخوان المسلمين، وحركة حماس.
وتربط إسرائيل والممكلة الأردنية علاقات دبلوماسية، توصف بالجيدة على مستوى النظام الحاكم، ومنبوذة على المستوى الشعبي.
وكانت الأراضي الفلسطينية شهدت الأيام الماضية، حادثين منفصلين، قُتل في أحدهما مستوطن إسرائيلي في مدينة رام الله برصاص فلسطيني، كما أصيب شرطي إسرائيلي بجراح جراء طعنه على يد فلسطيني في القدس”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com