إينشتاين copy

بيع رسائل إينشتاين في مزاد علني بالولايات المتحدة

أعلن مؤسس بيت “بروفايلز إن هيستوري” للمزادات، جوزيف مادالينا، أن مجموعة رسائل خاصة بعالم الفيزياء الشهير، ألبرت إينشتاين، ستباع في مزاد علني، يُقام قريباً في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
وذكر مادالينا، في بيان له اليوم الخميس، أن المجموعة تضم 27 رسالة، بعضها بخط اليد، والأخرى مكتوبة بواسطة الآلة الكاتبة، موضحًا أن جزءًا منها محرر باللغة الإنكليزية، والبقية بالألمانية، وأعرب عن اعتقاده أن الرسالة الواحدة ستُباع بسعر يتراوح ما بين خمسة آلاف وأربعين ألف دولار، متوقعًا أن يبلغ الإجمالي ما بين 500 ألف ومليون دولار.
وأشار إلى أن إينشتاين خطّ بعض النصائح لأبنائه في إحدى الرسائل، وطلب من ابنه أن يأخذ الهندسة على محمل الجد بشكل أكبر، فيما أورد في رسالة أخرى أفكاره عن الرب، وفي ثالثة واسى صديقا له علم حديثًا بخيانة أبيه له.
يذكر أن عالم الفيزياء الألماني، ألبرت أينشتاين، ولد في 14 مارس 1879 لأسرة يهودية في مدينة “أولم” الألمانية. ويُعتبر من أهم علماء الفيزياء في القرن العشرين، فهو من وضع نظرية النسبية الخاصة ونظرية النسبية العامة، اللتين كانتا حجر الأساس للفيزياء النظرية الحديثة. ونال جائزة نوبل في الفيزياء عام 1920 عن ورقة بحثية في الكهروضوئية، فضلًا عن إسهاماته في الفيزياء النظرية، وتوفي في 18 أبريل 1955.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com