مجلس الشورى

«تجمع الوحدة الوطنية» تناشد مجلس الشورى رفض قانون التقاعد

دعت جمعية تجمع الوحدة الوطنية، مجلس الشورى الى رفض قانون التقاعد الجديد المرفوض شعبيا، مؤكدة أن الموافقة على قانون التقاعد ستعني وقوف أعضاء المجلس ضد إرادة شعب البحرين وضد مصلحة المواطنين.
وقالت الجمعية في بيان انها تابعت ما نشر عن إقرار لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بمجلس الشورى عن السلامة الدستورية لمشروعين بقانونيين لتعديل قانون الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وإدارة واختصاصات صندوق التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام.
وتأمل جمعية تجمع الوحدة الوطنية ألا يدل ذلك على توجه داخل مجلس الشورى لإقرار هذا القانون المرفوض شعبيا والذي ينتقص من الحقوق المكتسبة للمواطنين ويتنازل عن حقوق دستورية واضحة.
وقالت الجمعية إن هذا يحدث على الرغم من رفض مجلس النواب في وقت سابق لهذا القانون الذي كانت الجمعية قد أعلنت بوضوح موقفها الرافض له، وقدمت رؤيتها الواضحة وطالبت مجلسي النواب والشورى بتحمل مسؤوليتهما التأريخية برفضه جملة وتفصيلا.
واضافت “إنما يعني المواطن والمتقاعدين والمستفيدين عنهم هو مستقبل أمنهم الاجتماعي والاقتصادي من خلال صناديق التقاعد، وهم يرفضون التعديلات الجديدة المقدمة من الحكومة بصفة الاستعجال لأنها تنزع من السلطة التشريعية حقها في تحديد نسبة اشتراكات التقاعد، تحديد سن التقاعد، احتساب مدة احتساب متوسط الراتب أو الأجر لتسوية معاش التقاعد، تقرير منح الزيادة السنوية على المعاش أو وقفها وتحديد نسبة الزيادة والحد الأقصى لمدة منحها والحد الأعلى للمعاش الذي تمنح بناء عليه، تحديد المدة المؤهلة لاستحقاق المعاش، تقرير السماح بضم المدد الافتراضية من عدمه وتحديد كلفة احتساب تكلفة الضم وآلية السداد، الانتقاص من المزايا التقاعدية. وهي أمور تؤثر على الأمن التصادمي والاجتماعي لفئة كبيرة من المواطنين”.
وأكدت جمعية تجمع الوحدة الوطنية رفضها لتنازل السلطة التشريعية لهيئة التأمين الاجتماعي عن صلاحياتها التي تحفظ حقوق المتقاعدين، والتي كانت قد بينتها في رؤيتها المعلنة الأسبوع الماضي.
وتأمل الجمعية أن يكون أعضاء مجلس الشورى المحترمين على وعي بخطورة هذه التعديلات والتنازل لهيئة التأمين الاجتماعي عن هذه الصلاحيات الأساسية التي ترتبط بمصير ومستقبل الموظفين والمتقاعدين برغم تحمل هذه الهيئة ومجالس إدارتها لمسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في صناديق التقاعد بسبب فشلها في إدارة أموال صناديق التقاعد واستثمارها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com