Arad-Fort-Arad-Bahrain_original

تصنيف «ماستر كارد»: البحرين بين أفضل 10 دول للتسوق الإسلامي

صُنِّفت مملكة البحرين بين أفضل 10 وجهات سفر للتسوق الإسلامي ضمن دول منظمة التعاون الإسلامي، وذلك وفقاً لتقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لعام 2016 الصادر عن (ماستر كارد) و(كريسنت ريتنج). ويمثل هذا المؤشر أشمل بحث يركز على قطاع السياحة الإسلامية سريع النمو.
وسجلت البحرين 63.3 نقطة من أصل 100 لتحتل المركز الـ11 في التصنيف العام للمؤشر، والذي شمل 130 دولة. وأظهر البحث تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة من المرتبة الثالثة في العام الماضي إلى المرتبة الثانية في العام الحالي في وجهات منظمة التعاون الإسلامي، وانضمت إليها كل من مملكة البحرين ودولة قطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، والتي احتلت مراكز متقدمة بين أفضل عشر وجهات، كما حافظت ماليزيا على صدارتها للقائمة.
واحتلت جنوب أفريقيا المركز الرابع، في حين حافظت سنغافورة على المركز الأول بين الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، فيما حلت كل من تايلند والمملكة المتحدة وهونج كونج في المراتب الثانية والثالثة والخامسة على التوالي. كما كشفت النتائج عن أن عدد المسافرين المسلمين وصل إلى حوالي 117 مليون مسافر في العام الماضي 2015، وهو ما يمثل نسبة 10% من إجمالي قطاع السفر العالمي.
وتشير التوقعات إلى نمو عدد المسافرين إلى 168 مليون مسافر بحلول العام 2020، أي ما يمثل 11% من قطاع السفر، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمة إنفاق المسافرين المسلمين 200 مليار دولار أميركي. وبينت النتائج أيضًا أن قارتي آسيا وأوروبا هما الوجهتان الأكثر جذبًا للزوار المسلمين في العالم، مع تسجيلهما نسبة 87% من إجمالي سوق السفر الإسلامي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com