اسعار-النفط

تقرير: الصراع التجاري لن يحول دون صعود أسعار النفط

تمسك بنك (جولدمان ساكس) الأميركي بتوقعاته الإيجابية لأسعار النفط الخام خلال الشهور المتبقية من العام الجاري، رغم الخلاف التجاري المستمر والمتفاقم بين الولايات المتحدة الأميركية والصين، لافتاً إلى توقعه أن يبقى سعر خام غرب تكساس الوسيط عند مستوى 70 دولارًا للبرميل فى المتوسط لهذا العام.
وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة (الاقتصادية) السعودية مؤخراً، أنه على الرغم من سلسلة الخسائر الأسبوعية لخام غرب تكساس الوسيط المرتبطة بشكل واضح بالتصعيد بين الولايات المتحدة والصين يعتقد البنك أن النمو الاقتصادي العالمي سيدعم ارتفاع متوسط الأسعار لهذا العام.
وأشار إلى أن أساسيات السوق النفطية جيدة ومبشرة، لافتاً إلى أن الصين لم تصل بعد إلى فرْض تعريفات استيراد على الخام الأميركي، التي رأى البعض أنها طريقة للاحتفاظ ببطاقة النفط الخام على الطاولة لاستخدامها في المستقبل، مضيفاً أن «هذه تعد الخطوة الوحيدة المنطقية في ظل الظروف الحالية».
وذكر التقرير أن العلاقات معقدة في السوق النفطية وأن استقرار السوق مسؤولية مشتركة بين كل الأطراف، كما أنه يجب أن ندرس العلاقات المتشابكة في السوق وخاصة أن كثيراً من المنتجين هم مستهلكون فى الوقت نفسه، مشيراً إلى أن عملية التحول إلى موارد الطاقة البديلة بطيئة نسبياً.
ويقول بنك (جولدمان ساكس) «إنه في ضوء النزاع التجاري الأخير بين الولايات المتحدة والصين فإننا نجد أن الصين تعتبر بالكاد هي المستورد الأكثر قابلية لاستبدال النفط بأي مصدر آخر من موارد الطاقة، بينما الوضع مختلف فى الولايات المتحدة بالنظر إلى كمية النفط الخام التي تحتاج إليها، حيث من المحتمل أن يجد المنتجون الأميركيون صعوبة في إيجاد أسواق جديدة بسرعة لأكثر من نصف مليون برميل يوميًا تباع إلى الصين بحسب بيانات شهر يونيو الماضي».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com