DWUM4301

تقرير مصور | الحلوى البحرينية.. بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر

تقرير مصور: مروة محمد

من المألوف أن يحمل كل من يزور مملكة البحرين هدايا (صوغة) كما يسمونها لذيذة المذاق من الحلوى والمتاي والمنفوش والسمبوسة، التي تدل بكل ما فيها من مكونات وطعم على حضارة الشعب البحريني. وقد اكتسبت الحلوى البحرينية شهرة واسعة، حتى وصلت إلى دول الخليج العربي كافة، وهي من ضمن الصناعات التقليدية الرائجة في مملكة البحرين، يتوارثها الأبناء عن الآباء في ترسيخ للموروث الاجتماعي.
وتعتبر عائلة (شويطر) المحرقية من أشهر الأسر التي تصنع تلك الحلوى لدرجة أصبحت معها الحلوى البحرينية لاتعرف إلا باسم (شويطر) كعلامة تجارية تميز البحرين وتدل عليها بين الشعوب. ومن أبرز مراكز صنع الحلوى في العاصمة القديمة (المحرق) محلات الحلوى وهي المحلات التي تشتهر بها البحرين حتى أصبحت مراكز جذب للسياح، ولعل الداخل إلى مركز المدينة القديمة وسوقها الأثري يرى الكم الكبير والمتنوع من محلات الحلوى التي تعكس تاريخ المنطقة وعبق ماضيها الجميل، وقد انتشرت المحلات وتنوعت وتعددت في الآونة الأخيرة وتميز كل محل عن الآخر بطريقة صناعته للحلوى والإبداع في تقديمها، وعُرِفت الحلوى منذ ظهورها بأنها تجمع الأهل والأصدقاء وتلمهم حولها مشَكِّلة مصدراً للفرح والابتهاج.
وقد قضت (النبأ) لحظات سعيدة في ضيافة محلات حلويات عبدالله إبراهيم شويطر وحلويات خليفة راشد شويطر، التي أثمرت عن هذا التقرير المصوَّر.

01

02

03

04

06

07

08

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com