تمكين

«تمكين» تدشِّن جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الرابعة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعلنت هيئة صندوق العمل (تمكين) الأسبوع الماضي، عن تدشين جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الرابعة ٢٠١٩، وذلك انطلاقاً من المساعي الوطنية الرامية إلى تمكين القطاع الخاص وجعْلِه محرِّكاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في مملكة البحرين، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠، حيث تواصل الجائزة فاعلياتها للدورة الرابعة بتنظيم من الهيئة في ضوء حرصها المستمر على دعم وتقوية قطاع ريادة الأعمال في البحرين وإسهامها في تنمية الاقتصاد الوطني.
وفي هذا الإطار قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي للهيئة «إن جائزة البحرين لريادة الأعمال تنطلق في دورتها الرابعة بناءً على التوجيهات الملكية السامية بأهمية خلْق اقتصاد بحريني متنوع قائم على الابتكار والمعرفة، وهذا ما تسعى الهيئة إلى تحقيقه. وتأتي هذه الجائزة الوطنية المرموقة في ظل المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها البحرين ورؤيتها الاقتصادية ٢٠٣٠، والاحتفاء بجهود القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية فيها وذلك من خلال دعم رواد الأعمال المحليين وتكريمهم».
وفي السياق ذاته أفادت الهيئة بأن الجائزة تستقبل طلبات التقديم من المؤسسات اعتباراً من يوم الخميس 5 سبتمبر الجاري، وحتى يوم السبت الموافق ٥ أكتوبر المقبل، وستتاح الفرصة للتسجيل أو الترشيح لأيٍّ من فئات الجائزة السبع، وهي: المؤسسات متناهية الصِّغَر، المؤسسات الناشئة، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي، بالإضافة إلى المؤسسات ذات الأعمال المستدامة، ورائدة الأعمال المتميزة. هذا وتُمنح جائزة إنجازات العمر لشخصية ريادية مرموقة ذات باع طويل في قطاع ريادة الأعمال وبصمة مؤثرة في تطوير الاقتصاد المحلي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com