أجهزة تنصت

توجه صهيوني لنشر وتركيب أجهزة تنصّت في شوارع القدس

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية النقاب اليوم الخميس (19 أكتوبر 2017)، عن توجه لدى وزارة “الأمن الداخلي” الصهيونية، بتركيب أجهزة تنصت في شوارع القدس ومحيطها، للتحذير من أي أحداث استثنائية.
وقالت الصحيفة العبرية، إن الإجراء يأتي في إطار محاولة تنجيع عمل “قسم الحوالات 100″ في الشرطة الصهيونية وزيادة سرعة استجابتها للأحداث، مشيرة إلى أنه سيتم قريبًا تركيب أجهزة تنصت بمختلف الشوارع.
وأضافت أنه “سيتم تركيب أجهزة التنصت الأولى في مدينة القدس؛ لاختبار نجاعة المنظومة، التي تهدف في الأساس إلى تشخيص الأحداث الاستثنائية، خاصة عمليات المُقاوِمة الفلسطينية.
وتلقت وزارة أمن الاحتلال، المصادقة على تفعيل المنظومة الأمنية الجديدة، من المستشار القانوني، الذي حدد أن المقصود ليس تنصتًا على شخص معين.
وستساعد هذه المنظومة “قسم الحوالات” في الشرطة على توجيه الكاميرات المنتشرة في الشوارع والأماكن العامة إلى المكان الذي وصلت منه الأصوات التي التقطتها أجهزة التنصت، ومتابعة الحدث في بث مباشر وتوجيه القوات الصهيونية إلى المكان.
وصرّح وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، لـ “يديعوت أحرونوت”، بأن “استخدام التكنولوجيا المتطورة يمكنه إنقاذ حياة الناس، ورؤيتي هي نشر كاميرات وأجهزة استشعار في المناطق العامة، لتعزيز الأمن ومنع العنف”.
وخلال الأعوام الماضية، نصبت قوات الاحتلال عشرات الكاميرات في مدينة القدس وبلدتها القديمة، وكذلك في الأحياء المقدسية شرقي القدس، بهدف ملاحقة الشبان الذين يقومون برشق الحجارة والزجاجات الحارقة على المستوطنين ودوريّات الاحتلال، نظراً لوجود العشرات من البؤر الاستيطانية في قلب البلدة القديمة والأحياء الفلسطينية.
ولكن في العامين السابقين، ومنذ اندلاع “انتفاضة القدس” في تشرين أول/ أكتوبر عام 2015، ازداد عدد هذه الكاميرات، حتى أصبح المقدسيون يرون ثلاث أو أربع كاميرات على عامودٍ واحد فقط، وعشرات الكاميرات في الشارع الواحد.
وقالت الشرطة الصهيونية في ذلك، إنها تسعى من خلال نشر الكاميرات إلى محاولة الوصول إلى الفلسطينيين ممن يُحاولون القيام بأعمال أسمتها بـ “الإرهابية” ضد اليهود والجنود الإسرائيليين، خاصة مع ارتفاع وتيرة العمليات الفدائية في تلك الفترة.
ومؤخرًا نشرت مصادر عبرية أن “وزارة الأمن الداخلي”، ستقوم بإنشاء مقر جنوب القدس، لمتابعة الكاميرات والتحكم بها وأسمته “نظرة القدس”، على أن يتم نشر 765 كاميرا للمراقبة في أنحاء المدينة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com