التحالف

ثلاث غارات للتحالف تستهدف آليات «الحوثيين وصالح» شمالي اليمن

النبأ: الأناضول

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الخميس، ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق،علي عبد الله صالح بمحافظة الجوف، شمالي اليمن، حسب مصدر في المقاومة.
وقال المصدر للأناضول عبر الهاتف ” إن طيران التحالف شن الغارات الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، مستهدفا آليات عسكرية تابعة لهم”، دون ذكر حجم الخسائر الناجمة عن القصف الجوي.
وأضاف أن” قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت بوقت متأخر من مساء الأربعاء من صد هجمات للمسلحين الحوثيين وقوات صالح في منطقة صبرين في المحافظة”.
ولفت المصدر إلى أن”المواجهات مازالت تدور اليوم بين الطرفين في منطقتي الغيل وصبرين بالمحافظة”، دون أن يتسنى حتى الآن معرفة نتائجها.
وتقول قوات الجيش الوطني والمقاومة إن حوالي 80% من أراضي محافظة الجوفـ باتت محررة من الحوثيين وقوات صالح، في حين ما زالت تدور الاشتباكات في بعض المناطق.
وتكمن أهمية الجوف، كونها حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود، والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة “مأرب” النفطية، ومحافظة “صعدة” معقل الحوثيين.
ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي “الحوثي” وقوات “صالح” من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

الأخبار المتعلقة

  1. محمد علي حسن الدعاس
    Jul 22, 2016 - 10:35 AM

    شرف غالب لقمان عجوز مخرف خائف مرتجف مرتعش مرعوب من نهايته الحتمية ، ولم يبقى مع عصابات الايرانيون الحوثة وعصابات السنحانيون العفافشة سوى الكذبة الاخيرة ، قبل النهاية الكاملة للعصابتين وشركائهم من داعش والقاعدة والجنوبيون الخونة ، والشعب اليمني العظيم لن يرحم أحدا منهم .

    Reply
  2. محمد علي حسن الدعاس
    Jul 22, 2016 - 10:36 AM

    عصابات الايرانيون الحوثة وعصابات السنحانيون العفافشة

    Reply

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com