F34A6436

جامعة الخليج العربي تطلق حملتها السنوية للتوعية بسرطان الثدي

اكتست جامعة الخليج العربي باللون الوردي إحياءً لمناسبة الاحتفال العالمي للتوعية بسرطان الثدي التي تصادف شهر أكتوبر من كل عام، ويهدف الاحتفال إلى نشر الوعي بالمرض وأسبابه وطرق الوقاية منه، وجمْع التبرعات دعماً للمؤسسات والهيئات العاملة في مجال علاجه والوقاية منه.
وقالت المشرفة الاجتماعية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة عائشة السبيعي إن طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة يبادرون سنوياً بتنظيم هذه المناسبة الهادفة التي ترمي إلى التعريف بمرض سرطان الثدي ونشر التوعية بشأنه وسبل معالجته والتعافي منه، وجمْع التبرعات الهادفة لإقامة الفاعليات والأنشطة الداعمة للتوعية بهذا المرض.
واشتملت الحملة على عدد من المحطات التوعوية التي عرضت على طلبة الكلية جملة من السيناريوهات حول الحالات الواردة على الطبيب وطرق التعامل معها، فيما تناولت محطة أخرى أسباب المرض والإجراءات الوقائية اللازمة للحد من الإصابة به أو اكتشافه مبكراً وعلاجه، كما أقام الطلبة ركناً للألعاب التفاعلية التي طرحت معلومات حول المرض.
يشار إلى أن امرأة من كل 8 نساء معرضة للإصابة بهذا المرض، والذي يعتبر شائعاً بشكل أكبر بين النساء، غير أن إمكانية حدوثه في أوساط الرجال واردة، وتعتبر السمنة أو زيادة الوزن من العوامل المؤدية لارتفاع خطر الإصابة بالمرض، إضافة إلى العوامل الوراثية.
ويعتبر الفحص الذاتي والدوري، إلى جانب اتباع نمط حياة صحية من العوامل المساعدة على الوقاية من المرض أو علاجه في المراحل المبكرة في حالة الإصابة به.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com