E33I1031

جلالة الملك: العلاقات الراسخة مع دولة الامارات ترتكز على أسس قوية من التعاون والتنسيق

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي ترتكز على أسس قوية من التعاون والتنسيق الوثيق في جميع المجالات.
جاء ذلك خلال استقبال جلالته بقصر الصافرية أمس الثلاثاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بمناسبة زيارتهما للمملكة للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في دورتها الثامنة.
ونقل سموه إلى جلالته تحيات وتقدير إخوانه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم الصادقة للبحرين وشعبها دوام التقدم والنماء.
ورحب جلالته حفظه الله بسموه والوفد المرافق، وكلفه بنقل تحياته إلى إخوانه سمو رئيس الدولة، وسمو نائب رئيس الدولة، وسمو ولي عهد أبوظبي وتمنياته الخالصة لشعب دولة الإمارات الشقيق بالمزيد من التطور والازدهار.
كما أشاد جلالته بنتائج اجتماع اللجنة المشتركة الذي جرى خلاله التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تهدف لدعم مسار التعاون والتكامل في الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية والتعليمية والسياحية.
وثمَّن جلالته الدعم المتواصل من دولة الإمارات للبحرين ووقفاتها المشرفة إلى جانبها وشعبها، مشيداً بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها الدولة الشقيقة على المستوى الدولي، وما تواصل تحقيقه من إنجازات ونجاحات رائدة على مختلف الصعد في ظل التزامها بمساندة القضايا العربية والإسلامية، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجدد جلالته التهنئة بنجاح دولة الإمارات في إطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) الذي يعد نقلة نوعية في توجهها لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية بالاعتماد على خبرات وأياد محلية بهدف إنتاج جيل مؤهَّل لمواكبة علوم المستقبل وتحدياته، وتمنى للجميع دوام التقدم والنجاح.
من جانبه، أشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد بالجهود الكبيرة لجلالة الملك في توطيد الروابط الأخوية الوثيقة بين البلدين، مؤكداً أن اعلاقاتهما تحظى على الدوام بدعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com