جلالة الملك

جلالة الملك: مملكة البحرين تعتز بعلاقتها الراسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تمتد لأكثر من مائة وعشرين عاماً من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة في قصر القضيبية أمس الجمعة (11 يناير 2019)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، معالي السيد مايك بومبيو وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الذي يقوم بزيارة للمملكة في إطار جولته الحالية التي تشمل عدداً من دول المنطقة.

حيث رحب جلالته بزيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى مملكة البحرين، وأكد على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات لتطوير أوجه التعاون على كافة الصعد ولا سيما في الجوانب السياسية والاقتصادية والدفاعية.

وأعرب جلالته عن حرص المملكة الدائم على ترسيخ دعائم علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين، منوهاً بالدور الفاعل للجالية الأمريكية وإسهاماتها في نهضة المملكة الشاملة، ومؤكداً أن أفرادها هم دائماً موضع ترحيب وتقدير من قبل شعب البحرين .

كما بحث جلالته مع معالي الوزير مجمل التطورات في المنطقة بالإضافة إلى أهم القضايا الإقليمية والدولية، مشيداً بالدور التاريخي الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية على المستوى العالمي وإسهاماتها في ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار والسلام الدولي، وحرصها على التعاون مع البحرين والأصدقاء في دول المنطقة بهدف البناء على ما تحقق من إنجازات وتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم.

ومن جانبه، أعرب معالي وزير الخارجية الأمريكي عن تقديره لصاحب الجلالة حفظه الله على كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال، وهنأه بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت مؤخراً في المملكة، مؤكداً أن البحرين تمضي دائماً على الطريق الصحيح لتحافظ على استقرارها واستمرارية تطورها وتقدمها. وأشاد بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات قوية يتواصل نموها في المجالات كافة في ظل الحرص المشترك على تحقيق ذلك.

إلى ذلك، قال نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية روبيرت بالادينو في بيان للخارجية الامريكية ان وزير الخارجية الأمريكي اعرب عن امتنانه لجلالة الملك المفدى وولي العهد ووزير الخارجية لدعم علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية.

وقد ناقش الاجتماع أولويات مهمة ابرزها مكافحه الإرهاب والازمة اليمنية والتصدي للأنشطة الخطيرة التي يمارسها النظام الإيراني.

واوضح البيان ان المجتمعين اتفقوا على أهمية أن تستمر كافة الأطراف على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس لتحقيق حل سياسي شامل لأزمة اليمن. كما ناقش المجتمعون دعم مملكة البحرين التعايش الديني وحرية الدين، إضافة إلى الانتخابات البرلمانية، ومن ضمنها انتخاب أول امرأة بحرينية كرئيس لمجلس النواب.

كما ناقش المجتمعون ايضا تحقيق التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط الذي ارساه مجلس التعاون الخليجي الموحد من أجل الوقوف بوجه نفوذ النظام الإيراني الخبيث والنهوض بالازدهار والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن امتنانه للدور الذي تضطلع به مملكة البحرين، وبشكل خاص احتضان الأسطول الأمريكي الخامس ودعم مختلف الأولويات الإقليمية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com