AMT_7873

جلالة الملك يؤكد على أهمية الحفاظ على المال العام ومراقبة سبل إنفاقه وترشيده

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه ورعاه بقصر الصافرية أمس الثلاثاء، السيد حسن بن خليفة الجلاهمة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، الذي رفع إلى جلالته تقرير الديوان الرابع عشر للسنة المهنية 2016/2017.
وقد أثنى جلالته حفظه الله على الجهود الطيبة التي يوالي بذلها رئيس والكوادر العاملة فيه، منوهاً بأدائهم المتميز وما حققوه من إنجازات في إطار المحافظة على المال العام والوصول إلى أعلى درجات المصداقية والاستقلالية والشفافية في التقارير التي يتم إصدارها.
وأكد جلالته على أهمية الحفاظ على المال العام ومراقبة سبل إنفاقه وترشيده، مشيداً بالدور الذي يضطلع به الديوان في أداء هذه المسؤولية على الوجه الأكمل والحفاظ على استقلالية عمله وبما يسهم في تحسين مستوى أداء وزارات الدولة ومؤسساتها تحقيقاً للمصلحة العامة وبما يعود بالخير والنفع على الوطن والمواطن.
وعقب المقابلة، صرح رئيس الديوان بأنه قد تشرف بتقديم تقرير الديوان الرابع عشر للسنة المهنية 2016/2017 إلى مقام جلالة الملك المفدى بموجب المادة (19) من قانون الديوان.
وقد تم إصدار هذا التقرير بناءً على خطة الرقابة التي تم وضعها في إطار الدور الذي يضطَّلع به الديوان في تولي مهمة الرقابة على أموال الدولة وأموال الجهات المنصوص عليها في المادة (4) من قانونه، والإسهام في رفع كفاءة الأجهزة الحكومية المشمولة بالرقابة، وتحسين جودة خدماتها والعمل على تطوير الأنظمة المالية والمحاسبية المعمول بها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com