جلالة الملك خلال إلقاء كلمته السامية

جلالة الملك يرعى اليوم تكريم مئة حافظ

تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله تنظم واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح حفل مشروع (تاج الوقار) لتخريج مائة حافظ وحافظة للقرآن الكريم وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء 18/3/2015.
وفي تصريح له بهذه المناسبة أوضح معالي الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن جمعية الإصلاح تسعد وتفتخر بالرعاية الملكية لحفل حفَظَة كتاب الله الكريم لتخريج مائة حافظ وحافظة، وذلك ضمن مسيرة الخير والعطاء التي سارت في خطاها الجمعية طيلة 74 عامًا في خدمة الدين والوطن.
وذكر أن هذه الرعاية الملكية تعد خير دافع وحافز لجمعية الإصلاح لتواصل مشروعاتها الخيرية والوطنية والتربوية، وعلى رأسها برامج تحفيظ القرآن الكريم بكل تميز وكفاءة واقتدار، واستحداث المزيد من المشروعات التي تربي النشء على الخصال الحميدة، وتستثمر أوقاتهم في النافع والمفيد، وتبث في نفوسهم روح المنافسة والاهتمام بحفظ كتاب الله وفهمه والعمل بمقتضاه. وما اختيار جلالة الملك حفظه الله لجائزة (شخصية العام) لعام 2013 من قبل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم إلا تقديرًا لجهود جلالته في خدمة الإسلام والمسلمين ورعايته الدائمة لخدمة القرآن الكريم.
وبين رئيس جمعية الإصلاح بأن مشروع (تاج الوقار) يعد أحد المشروعات النوعية التي أطلقتها واحات القرآن الكريم بالجمعية عام 2010، حيث ركّز هذا المشروع على تخريج 100 حافظ وحافظة من جميع فروع واحات القرآن الكريم، وبحمد الله وتوفيقه فقد استطاعت الواحات تحقيق هذا الهدف ليحقق المشروع نقلة نوعية في العمل القرآني والتربوي بمملكة البحرين العامرة، من حيث حجمه وتأثيره، فقد هدف إلى استثمار أوقات النجباء لتخريج كوكبة من حفَظة القرآن الكريم كاملاً، والذين تحتاج لهم البحرين حاجة ماسة ليكونوا مشاعل نور لها في المستقبل.
وفي ختام تصريحه تقدم معالي الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة باسمه وباسم إدارة جمعية الإصلاح وجميع منتسبيها بخالص الشكر وعظيم الامتنان لعاهل البلاد المفدى على رعايته الكريمة لهذا الحفل، سائلاً المولى تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناته يوم القيامة. كما تقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على تعاونها المستمر مع الجمعية في برامج القرآن الكريم، مثمِّناً في الوقت ذاته دعم الحفل من قبل بنك البحرين الإسلامي (الشريك الذهبي)، ومصرف السلام (الشريك البرونزي)، إضافة إلى جريدتي (أخبار الخليج) و(الوطن) (الشريك الإعلامي)، متمنيًا أن يُبرَز الحفل بالصورة المشرفة التي تتناسب ومكانة كتاب الله الكريم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com