A45T5022a

جلالة الملك يشيد بدور الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء

أشاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بالدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في إعداد الأبحاث والدارسات وتنمية القدرات الوطنية بما يخدم توجهات مملكة البحرين ويعزز مكانتها في مجال علوم الفضاء.
جاء ذلك خلال استقبال جلالته حفظه الله بقصر الصخير أمس الثلاثاء، الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الذي قدم لجلالته إيجازاً حول أهم الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الخطوات المتخذة منها لبناء القدرات الوطنية في مجالات علوم الفضاء المختلفة، وذلك عبر التعاون والتنسيق مع عدد من وكالات الفضاء ومؤسسات البحث العلمي المرموقة، وعلى وجه الخصوص التعاون الوثيق مع وكالة الإمارات للفضاء والتي تربطها بالهيئة مذكرة تفاهم وقعت على هامش معرض البحرين الدولي للطيران عام 2016.
كما تضمن الإيجاز بياناً لمراحل تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية والتي من شأنها المساهمة في الارتقاء بجودة ونوعية مجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها عدة مؤسسات حكومية بما يعود بالخير على مملكة البحرين.
وقد أشاد جلالته بالخطط التي تنفذها الهيئة وبمشاريعها المستقبلية وما قطعته من شوط في مراحل التدريب والإعداد وبجهودها الرامية لتعزيز التعاون القائم بين البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع علوم الفضاء لتحقيق الأهداف المنشودة من أجل تقدم وتطور وازدهار المملكة.
وأكد جلالته أن البحرين مشهود لها عبر تاريخها العريق بحرصها المستمر على الرقي والتطور في جميع القطاعات لكل ما فيه خير ورفاه مواطنيها، متمنيا للرئيس التنفيذي للهيئة دوام التوفيق خدمة للوطن العزيز.
من جانبه، قال الدكتور العسيري إن الاهتمام بعلوم وتقنيات الفضاء أصبح على سُلَّم أولويات العديد من دول المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية، بعد أن كان حصراً على مجموعة من الدول لعدة عقود، وذلك لِما لهذه العلوم والتقنيات من دور مهم في رفع مستوى ثقافة الأمم عبر تعزيزها للتعليم والبحث العلمي والتطور الصناعي والتنمية الاقتصادية حتى باتت مقياساً لرقي الأمم وتقدمها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com