لجنة الاردن البحرين

جلسة مباحثات برلمانية بحرينية أردنية

استقبل مجلس النواب أمس الثلاثاء 28 أغسطس الجاري وفداً برلمانياً من لجنة الأخوة الأردنية البحرينية بمجلس النواب الأردني برئاسة النائب قصي أحمد الدميسي. وتأتي هذه الزيارة تأكيدا للعلاقات التاريخية الوثيقة المتميزة بين البلدين الشقيقين، بفضل قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والتي تصب في جهود ومساعي تطوير وتعزيز هذه العلاقات بما يعود بالنفع الكبير على شعبي البلدين وشعوب المنطقة.
وقد عقدت جلسة مباحثات برلمانية برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد وبحضور النائبين د. جميلة السماك وحمد الدوسري، وفِي البداية رحب بومجيد بالضيوف وعبر عن مدى أهمية هذه اللقاءات وما تعكسه من تعاون وتنسيق وبُعد عربي برلماني يساهم في تطوير العمل وتبادل الخبرات وبحث سبل مواجهة الاٍرهاب والتطرف بشتى صوره من خلال التشريعات وتوحيد المواقف والجهود التي تصب في هذا المجال وكذلك تعزيز التشريعات الخاصة بحقوق الإنسان والتنمية المستدامة لما فيه مصلحة شعبي البلدين .
ثم جرى استعراض المشاريع والبرامج والخطط الاستراتيجية بالأمانة العامة لمجلس النواب، وما قام به المجلس من جهود حثيثة للارتقاء بالعمل البرلماني على مستوى مملكة البحرين، وتسليط الضوء على تجربة أمانة النواب في دعم المسيرة التدريبية من خلال إنشاء مركز الدراسات والتدريب البرلماني وما يقيمها من دورات وإسهامات مجتمعية ريادية وما تقوم به اللجان النيابية المختلفة وأعضاء المجلس من جهود مخلصة وحثيثة بتقديم المقترحات والقوانين والتشريعات التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن، وإبراز دور المرأة البحرينية في الحياة البرلمانية.
وقد أعرب الوفد الزائر عن إشادته بما يشهده المشروع الإصلاحي لجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله من ازدهار على جميع الأصعدة وما حققه للبحرين من تنمية وتطور في الداخل والخارج حتى باتت في مصاف الدول المتقدمة.
كما ثمن ما يقوم به معالي رئيس مجلس النواب من جهود لتنمية وتطوير العمل البرلماني البحريني والعربي خاصة جهوده في مجال الدبلوماسية الشعبية والتواصل الدولي وما تشهده الامانة العامة من تطور.د

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com