وزارة الداخلية

جلسة مباحثات بين وزير الداخلية ووزير الداخلية السعودي

استقبل الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية يوم أمس، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبحضور عدد من كبار المسئولين بالوزارة، وسفيري البلدين، وذلك في إطار زيارة سموه إلى مملكة البحرين.
وقال معالي وزير الداخلية إن هذه الزيارة هي محل التقدير والاعتزاز, وإنها ولاشك تساهم في تعزيز قوة الترابط الأمني بيننا في إطار ما ينعم به البلدان الشقيقان من عمق العلاقات الأخوية الراسخة في ظل قيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله.
وأضاف «كما أود الإشادة بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين والتي شهدت تطوراً ملموساً في مختلف مجالات التعاون الأمني، مقدرين على الدوام المواقف الأصيلة للمملكة العربية السعودية الشقيقة المؤيِّدة والداعمة في إطار تحقيق الأمن والنظام في مملكة البحرين. وقد مر رجال الأمن في بلدينا الشقيقين بتجارب أمنية ميدانية كبيرة وخصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب، وقدموا تضحيات جساماً هي محل تقدير واعتزاز الجميع، وستبقى خالدة في تاريخ الوطن. وهو الأمر الذي يدعونا للاستفادة من هذه التجارب ، والعمل على تحليلها لاستخلاص الدروس من قبل المعنيين من أجل تطوير أدائنا الأمني في المستقبل. وفي الختام أتمنى لسموكم زيارة ناجحة تسهم في تعزيز آفاق التعاون الأمني في مختلف المجالات لتحقيق المصالح المشتركة بالحفاظ على الأمن والاستقرار وتوحيد المواقف في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، بما نملك من قوة الإرادة وصدق العزيمة بإذن الله، مرحِّباً بسموكم بين أهلكم وإخوانكم، فأهلاً وسهلاً بكم وعلى الرحب والسعة».
وعقدت جلسة مباحثات جرت خلالها مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني والبناء على ما تم تحقيقه في مسيرة التعاون الأمني بهدف الارتقاء بالأداء لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة على الساحة الإقليمية والدولية. وفي هذا الإطار تم الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية عليا مشتركة بين الجانبين، يرأسها من الجانب البحريني وزير الداخلية ومن الجانب السعودي وكيل وزارة الداخلية وذلك لبحث ومناقشة الموضوعات التي يتم الاتفاق عليها.
وفي ختام الزيارة سجل سمو وزير الداخلية السعودي كلمة في سجل الزيارات، أعرب فيها عن سعادته بزيارة وزارة الداخلية والالتقاء مع أخيه معالي وزير الداخلية، وبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات القيادتين الحكيمتين والشعبين الشقيقين، معربا عن جزيل شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com