مملكة البحرين

جمعيات بحرينية تدين مشاركة فريق رياضي في سباقات «جيرو دي إيطاليا» الصهيوني

شجبت جمعيات بحرينية مُشاركةَ فريق رياضي، يضع أعضاؤه على لباسهم علم البحرين، في سباقات (جيرو دي إيطاليا) الصهيوني للدراجات في فلسطين المحتلة، الذي نظمه الكيان الصهيوني المحتل.
وقالت الجمعيات الوطنية «تابعنا ببالغ الأسف أخبار مُشاركة فريق رياضي، يضع أعضاؤه على لباسهم علم البحرين، في سباقات (جيرو دي إيطاليا) للدراجات في فلسطين المحتلة، وانتظرنا أن يصدر نفي رسمي يدفع عن بلادنا تهمة المشاركة في سباق ينظمه الكيان الصهيوني المحتل ولكن لم يصدر شيء، وذلك رغم تتابع الترحيب الصهيوني بمشاركة (فريق البحرين)!، فكيف لانكاد نفيق من زيارة وفد بحريني للكيان الصهيوني العام الماضي، أن نُفاجأ بمشاركة فريق رياضي ليس فيه مواطن بحريني واحد في بطولة ينظمها الكيان الصهيوني الغاصب!
وقالت الجمعيات إننا نشجب بأقوى وأشد العبارات هذه المشاركة المرفوضة، ونؤكد أنها لاتمثل بأي حال شعب البحرين العربي المسلم، الذي يقف مع إخوانه في فلسطين المحتلة في خندق واحد وموقف واحد ومصير واحد، ولاتمثل مملكة البحرين العربية المسلمة، التي وقفت طوال تاريخها مع قضية الأمة الأولى، وكافة قضايا المسلمين، مطالِبة بالاعتذار للشعب والأمة عن هذه المشاركة الباطلة، وأن تتوقف جميع التحركات المتسارعة نحو التطبيع. «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاتَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ».
وقالت إن التطبيع خروج على ثوابت الأمة، ومخاطرة غير محسوبة، وتمكين لعدو مغتصب لايألونا إلا الشر والخبث والدمار، «يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ، فَعَسَى اللهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ».
وحذرت الجمعيات البحرينية من التطبيع والهرولة نحو الكيان الصهيوني ليست عزّةً ولا مكسبًا، فمن عقيدته الغدر لايمكن أن تأمنه وتجد منه عّزا وأمنًا، فلا عزّة بالصهاينة ولا منعة بهم «الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لله جَمِيعًا».
يذكر أن الجمعيات الموقعة على البيان هي، جمعية تجمع الوحدة الوطنية، جمعية المنبر الوطني الإسلامي، وجمعية الأصالة الإسلامية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com