جمعيات السياسية- 2

جمعيات سياسية تسلم الأمم المتحدة عريضة احتجاج على قرار ترامب

سلمت اللجنة التنسيقية بين الجمعيات السياسية لدعم القضية الفلسطينية عبر ممثلين لها عريضة لمكتب الأمم المتحدة بالمنامة عريضة احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، كما سلمت اللجنة نسخة من العريضة للسفير الفلسطيني في البحرين، الثلاثاء (30 يناير 2018).
وقال خالد القطان ممثل جمعية المنبر الوطني الإسلامي باللجنة التنسيقية إنه وعدداً من ممثلي الجمعيات السياسية سلموا عريضة الاحتجاج على قرار ترامب إلى مسئولي مكتب الأمم المتحدة بالمنامة مطالبين الهيئة الدولية بضرورة التصدي لهذا القرار الظالم وغير القانوني والذي يتجاوز كل القوانين والأعراف والتقاليد الدولية.
وأضاف أن العريضة بمثابة رسالة إلى العالم أن أبناء الشعب البحريني وكافة مؤسساته من جمعيات سياسية ومؤسسات مجتمع مدني ترفض قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني وأن على هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها، بما فيهم مجلس الأمن، بتحمل مسئولياتهم التاريخية والإنسانية والأخلاقية والقانونية واحترام كافة القرارات الدولية في هذا الشأن.
وأشار القطان إلى أن العريضة أكدت على أن القضية الفلسطينية وفي القلب منها القدس الشريف هي قضية الشعب البحرين الأولى كما هي قضية كل العرب والمسلمين وأن القدس المحتلة التي ترزح تحت نير الاحتلال الصهيوني منذ عقود لا ينبغي أخلاقياً ولا يجوز قانوناً التخلي عنها من جانب الأمم المتحدة خاصة وأنها خطوة تمثل اعتداءً صارخاً على المقدسات الإسلامية والمسيحية والتاريخية بمدينة القدس المحتلة وما يمثله ذلك من استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين.
وأضاف أن العريضة شددت على رفض التطبيع بكافة أشكاله وصوره وأن مقاطعة الكيان الصهيوني هو أحد الثوابت الشرعية والوطنية للشعب البحريني وأن أي خروج عنه هو جريمة كبرى بحق الدور التاريخي المشرف للمملكة قيادة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية وهو خروج عن الإجماع الشعبي البحريني والعربي والإسلامي، مؤكدة العريضة أن هذا القرار يساهم في انتشار العنف وفتح المنطقة لمزيد من الحروب والاقتتال، ويبتعد بها عن السلم. وهو يعني بما لا يدع مجالا للشك ان الجانب الامريكي اثبت انه غير صالح ليكون طرفا في اي عملية سلام في المنطقة العربية.
وكان عدد من الجمعيات السياسية دشنت هذه العريضة بنسختيها الالكترونية والورقية مؤخراً، داعية جموع الشعب البحريني بكآفة توجهاته وتياراتها إلى التوقيع عليها لإعلان الموقف الحقيقي للشعب البحريني المتمسك بثوابته الوطنية والإسلامية.
وتضم قائمة الجمعيات الموقعة على العريضة (جمعية تجمع الوحدة الوطنية – جمعية المنبر الوطني الإسلامي – جمعية الوسط العربي الإسلامي – جمعية الصف الإسلامي – جمعية التجمع الوطني الدستوري).
يذكر أن الوفد الذي سلم الوثيقة للأمم المتحدة ضم كلاً خالد القطان (المنبر الوطني الإسلامي) وخالد الكلبان (جمعية جود) وعبدالله بوغمار (جمعية الصف الاسلامي) وجميلة الكوهجي جمعية تجمع الوحدة الوطنية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com