دعاء عبدالوهاب

جمعية البحرين للجودة تنظم محاضرة «مفهوم الأداء المؤسسي«

قالت الأستاذة دعاء عبدالوهاب خبيرة الأداء المؤسسي بديوان الخدمة المدنية سابقاً والاستشارية في الجودة والتدريب، إن المؤسسات البحرينية الحكومية والخاصة مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى لتطوير أدائها المؤسسي وفق أعلى معايير الجودة العالمية، بما يضمن تقديمها لمنتجات وخدمات تنافسية ويقلل التكلفة والهدْر، ويزيد من كفاءة الجهاز الإداري للحكومة ويعزز من نهوض الاقتصاد الوطني ككل.
وخلال محاضرة (مفهوم الأداء المؤسسي) والتي نظمتها جمعية البحرين للجودة تحت رعاية رئيسها الفخري معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في الأسبوع الماضي، قالت المحاضِرة دعاء عبدالوهاب إن وجود رقابة خارجية من قبل جهات عديدة أدى إلى تعزيز أداء المؤسسات الحكومية، ووضع معايير علمية دقيقة من شأنها دقة قياس الأداء المؤسسي ومدى تطوره عاماً بعد عام، واعتماد أساليب قياس الأداء الداخلي والخارجي، وتوفير بيئة سليمة للموظفين والعمال تمكِّنهم من العمل بثقافة الفريق الواحد.
وأضافت أن «القطاع العام أصبح مهتماً جداً بتقديم خدماته بجودة عالية وتحقيق رضى كل من الموظفين والمتعاملين كما القطاع الخاص تماماً، وكذلك تحقيق كفاءة استخدام الموارد المتاحة والنهوض بواقع العمليات الإدارية».
كما تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للجودة الدكتور خالد جاسم بومطيع فأكد أن هذه المحاضرة تتماشى مع وضع ديوان الخدمة المدنية نظاماً لإدارة الأداء المؤسسي؛ بهدف تطوير الخدمات الحكومية ورفع الإنتاجية والكفاءة بالجهات الحكومية، وتلبية احتياجات وتوقعات المستفيدين من الخدمات الحكومية.
وأشار إلى أهمية وضع آلية تقييم وقياس الأداء المؤسسي داخل كيانات القطاعين العام والخاص، وفقاً للمعايير والمقاييس المتعارَف عليها عالمياً، وفي ضوء رؤية مملكة البحرين 2030، وذلك بما يفضي لرفع مستوى المعرفة والكفاءة والإنتاجية، وتحديد وسائل التحفيز على الأداء المتميز.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com