آل محمود

جمعية تجمع الوحدة الوطنية تهنئ عمال البحرين بيوم العمال العالمي

هنأت جمعية تجمع الوحدة الوطنية جميع العمال والموظفين وجماهير العمل النقابي في مملكة البحرين بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف اليوم الأول من شهر مايو، وثمَّنت في الوقت نفسه إنجازات ومكتسبات العمل النقابي في البحرين ودور القوى العمالية في حماية وصون الحقوق العمالية والنقابية والمكتسبات التي تحققت لعمال البحرين.
وجددت الجمعية دعوتها لجميع الكيانات النقابية الوطنية للم الشمل وتحقيق الوحدة العمالية على أساس الأهداف النقابية المشروعة التي تحقق مصلحة العمال والموظفين وترتقي بالواقع العمالي في البحرين.
ولفتت الجمعية انتباه القوى العمالية ونقاباتها بخطورة السماح للأجندات السياسية في توجيه نشاطهم، مبينة أن تسييس العمل النقابي يُعَقِّد مسيرة الحركة النقابية ويوهِّن الجهود المطلبية الخالصة التي ترمي لحماية حقوق العاملين في القطاعات المختلفة وتفعيل دور العمال والموظفين في التنمية الاقتصادية.
ودعت جماهير الحركة العمالية للوعي بحقوقهم وبخياراتهم النقابية الصادقة نواياها وأجنداتها وأهدافها المحددة لخدمة قضايا العمال.
وطالبت الجمعية نقابات واتحادات العمال بإيجاد آليات رقابية أكثر فاعلية في مراقبة أوضاع العمل داخل مؤسسات القطاع الخاص المختلفة والاطمئنان على التزام إداراتها بلوائح وقوانين العمل وكشْف المخالفات وتطبيق القانون، كما دعت قيادات المؤسسات المختلفة لتفَهُّم دور الكيانات النقابية والتعاون معها تطبيقاً لموجِّهات ومعاني المشروع الإصلاحي لجلالة ملك البلاد المفدى والتي تؤكد على التكامل والتعاون بين المؤسسات والنقابات تحقيقاً لمصالح العمال.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com