نائب فلسطيني

جنين.. الاحتلال يعتقل برلمانيًا فلسطينيًا ويُصادر مركبته

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الأربعاء (22 مارس 2017)، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من مدينة جنين، إبراهيم دحبور، قرب بلدة “عرّابة” جنوبي غرب المدينة (شمال القدس المحتلة).
وقالت رحمة دحبور (ابنة النائب المعتقل)، لـ”قدس برس”، إن قوات الاحتلال اعتقلت والدها على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة “عرّابة”، لافتة النظر إلى أن جنود الاحتلال صادر مركبة النائب الخاصة ونقلوهما لجهة غير معلومة.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائبين في المجلس التشريعي عن حركة “حماس”؛ سميرة الحلايقة، فجر الخميس 9 مارس الجاري، عقب دهم منزلها في بلدة “الشيوخ” شمالي مدينة الخليل، ومحمد الطل فجر الثلاثاء 21 مارس الجاري من منزله في بلدة “الظاهرية” جنوبي المدينة.
وباعتقال النائب دحبور، ترتفع أعداد النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 12، وهم؛ مروان البرغوثي، (عن حركة “فتح”)، ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، أحمد سعدات، (عن الجبهة الشعبية)، محكوم بالسجن 30 عامًا.
بالإضافة إلى 10 من كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية؛ خالد طافش، أنور زبون، محمد الطل، إبراهيم دحبور وسميرة الحلايقة (موقوفون)، محمد أبو طير، (محكوم بالسجن 17 شهرًا)، حسن يوسف، محمد جمال النتشة، عزام سلهب وأحمد مبارك، وصدر بحقهم قرارات بالاعتقال الإداري.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com