عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد ال

حراس المسجد الأقصى.. بين قرارات الفصل والأَسْر والإبعاد..!

أثارت أنباء فصل وزير الأوقاف الأردني هايل داود ثلاثة حراس من عملهم في المسجد الأقصى المبارك حفيظة عدد من موظفي وحراس المسجد الأقصى. وكان موقع (الجزيرة. نت) قد أورد أن حراس الأقصى ذكروا بأن داود أوعز بفصل عددٍ آخر قد يتجاوز الثلاثين حارساً ممن تتهمهم الدوائر الأمنية (الإسرائيلية) بأنهم يواجهون اقتحامات المتطرفين اليهود، وهو ما نفاه الوزير الأردني. كما نفى أن يعود القرار لأسباب أمنية، وقال إن الذين طالهم الفصل من الموظفين الجدد الذين أُخضِعوا للتجربة قبل تثبيتهم، وعزا فصلهم إلى ضعف الأداء! وفق تعبيره، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تعيين أعداد جديدة من حراس المسجد.
أما بالنسبة إلى الحراس الثلاثة الذين طالهم قرار الفصل فهم الأسير عدي سنقرط، والمُبعد عن المسجد الأقصى نظام أبورموز، وآخرهم الحارس نضال عليان الذي يعمل منذ سبعة أشهر حارسًا في الأوقاف. وقد أرسل مدير عام الأوقاف كتابًا لوزير الأوقاف الأردني يطالبه بإعادة الحارس نضال عليان لعمله، في حين لم يتسلم بعدُ الحارسان عدي سنقرط ونظام أبورموز قرار فصلهما.
وفي اتصال هاتفي مع الحارس نظام رشدي أبورموز (31 عامَا)، قال إنه في نفس اليوم الذي تم فيه تعيينه حارسًا أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد الأقصى لمدة 3 أشهر، وطوال فترة الإبعاد قام بمراجعة دائرة الأوقاف، وقدم كتابًا لوزارة الأوقاف الأردنية وضّح فيها أنه لم يعمل كونه مُبعداً عن المسجد الأقصى من قبل سلطات الاحتلال (الإسرائيلية)». وأشار إلى أنه لم يتسلم قرار الفصل من عمله في حراسة المسجد الأقصى، بحجة أنه لم يعمل بوظيفة الحراسة.
وأوضح والد الأسير والحارس المقدسي عدي ربحي سعد سنقرط (24 عاماً) والمعتقل في سجن ريمون الصحراوي بتهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، أنه عندما راجع دائرة الأوقاف خلال مدة سجنه، فوجىء بمسؤول دائرة الأوقاف يقول له إن عدي تم فصله من عمله، ثم وعده أنه لدى الإفراج عنه سيتم إرجاعه للعمل».
وناشد والد الأسير وزير الأوقاف الأردني بضرورة إرجاع نجله للعمل حارسًا في المسجد الأقصى، بعد الإفراج عنه من السجن، وأشار إلى أنه من حق نجله الذي يحمل الجنسية الأردنية العمل في الأقصى، كون الأردن الجهة المسؤولة عن المقدسات بمدينة القدس.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com