حماس1-590x646

«حماس» تحذر الإدارة الأمريكية من تبعات نقل السفارة إلى القدس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، عن رفْضها الكامل لنقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة إذا ما حدثت فستكون قد دشنت مرحلة جديدة في الصراع مع الاحتلال، وخلقت واقعاً تتحمل الإدارة الأميركية المسؤولية عنه.
وقالت الحركة في في بيان صدر عنها أمس الثلاثاء: «إن نقل السفارة الأميركية إلى القدس أو الشروع بهذه الخطوة هو إعلان انحياز تام للكيان الصهيوني، بما يُفقِد الإدارة الأميركية أي دور سياسي متعلق بالصراع مع الاحتلال في المنطقة، ويؤكد ما ذهبنا إليه دوماً بانعدام النزاهة الأميركية ومحاولة الإجهاز على ما تبَقَّى من حقوق شعبنا الفلسطيني وقضيته».
وأشارت إلى أن هذه الخطوة تشكل انقلاباً صريحاً وعملياً على كل القرارات الأممية والدولية المتعلقة بالقدس وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه، وتشكل تدَخُّلاً سافراً لمصلحة الكيان الصهيوني، بما يجعل الولايات المتحدة شريكاً حقيقياً في جرائم الاحتلال.
وقالت: «إن القدس أرض محتلة وستبقى فلسطينية خالصة لن يغيِّر من تاريخها أو واقعها أية خطوة يقوم بها أي طرف سواء الاحتلال أو أية دولة أخرى في العالم، وستظل قبلة للنضال الوطني الفلسطيني».
وأضافت: «إن الأمة العربية والإسلامية مدعوة اليوم للتَّوَحُّد حول هذه القضية المركزية والتحرك العاجل لمنْع أي إجراء من هذا النوع ومواجهته، وتبَنِّي قضية القدس في كل المحافل الدولية ودعم صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com