خارجية النواب

خارجية النواب تقر تعديلاً على قانون العقوبات

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني البرلمانية يوم الاثنين الماضي اجتماعها العادي الحادي والعشرين، في دور الانعقاد الحالي برئاسة النائب عبدالله بن حويل رئيس اللجنة، وبحضور النواب الأعضاء.
وقال رئيس اللجنة أن اللجنة استعرضت موضوعين أحيلا إليها من مكتب رئيس المجلس، الأول بخصوص مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية قبرص بشأن التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والهجرة غير المشروعة والجرائم الجنائية الأخرى المنصوص عليها في الاتفاقية إلى المجلس، وطلب اللجنة مرئيات الجهات المعنية وهي وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
والثاني طلب رأي اللجنة بشأن مشروع بقانون باستبدال البند (ب) من المادة (36) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل، وطلبت اللجنة رأي المستشار القانوني لها.
وأضاف أن اللجنة ناقشت أيضاً مشروع قانون بإلغاء المادة (353) من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، المعد بناء على اقتراح بقانون مقدم من المجلس وتقرر تأجيله لمزيد من الدراسة والبحث.
وذكر النائب بن حويل أن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها بخصوص اقتراح بقانون بتعديل المادة (370) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 بإصدار قانون العقوبات، والمتعلق بنشر الصور، وأنها بنت رأيها بعدما استعرضت مرئيات وزارة الداخلية ووزارة العدل، ومرئيات المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وسترفعه لمكتب المجلس.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com