اجتماع لجنة الشؤون الخارجية -1اكتوبر

خارجية النواب تناقش مشروع قانون «التطوع لخدمة الأمن العام»

قال النائب محمد البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب إن اللجنة ناقشت في اجتماعها الذي عقد الإثنين الماضي بصفة مستعجلة مشروع قانون (التطوع لخدمة الأمن العام)، مؤكداً أهميته لما يرمي إليه من تعزيز الدور المجتمعي في حماية الأمن والاستقرار.
ولفت إلى أن اللجنة وبعد الاطلاع على مرئيات وزارة الداخلية واستعراض التصريح الصادر من معالي وزير الداخلية بشأن ضرورة الإسراع في إقرار هذا القانون والعمل على إطلاق المشروع نظراً لأهميته الكبيرة، والاطلاع على مرئيات وزارة العدل والشؤون الإسلامية والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ارتأت استكمال المناقشة لحين ورود مرئيات بعض الجهات المعنية الأخرى.
وذكر أنه فيما يتعلق بالاقتراح بقانون بشأن تنظيم استخدام الطائرات المسَيَّرة آلياً أو ذاتياً (الدُّرُون) فقد اطلعت اللجنة على مرئيات عدد من الجهات المعنية وقررت طلب مرئيات هيئة الطيران المدني وقوة دفاع البحرين.
وأوضح أن اللجنة ناقشت كذلك عدداً من الاقتراحات برغبة المتعلقة بمنح الزوج الأجنبي رخصة إقامة بكفالة الزوجة، وإدراج شارع الملك حمد وشارع المعسكر ضمن القرار الوزاري بشأن فترة منْع مرور الشاحنات والآليات الثقيلة عبرهما في أوقات الذروة، وتفعيل قرار المجلس الأعلى للمرور بزيادة فترة منْع الشاحنات والآليات الثقيلة من استخدام الطرق في أوقات الذروة، وربط تاريخ انتهاء رخصة السياقة للأجنبي بتاريخ انتهاء مدة التأشيرة، وأنها ماتزال في انتظار ردود الجهات ذات العلاقة.
وبيَّن أن اللجنة قررت طلب مرئيات هيئة الحكومة الإلكترونية وهيئة الاتصالات بخصوص اقتراح برغبة بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مركز خليجي موحَّد للأمن السيبراني.
وناقشت اللجنة كذلك مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002، وقررت إرجاء المناقشة لاستكمال مرئيات وزارة العدل، فيما طلبت اللجنة دراسة معمقة حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com