345325435

خدمات الشورى تبحث مرسوم وقف تقاعد المسحوبة جنسياتهم

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها الإثنين الماضي، برئاسة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وممثلي صندوق التقاعد العسكري والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.
وبحثت اللجنة خلال اجتماعها المرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2015 بشأن وقْف الحقوق والمزايا التقاعدية في حالة سحب الجنسية البحرينية أو فقْدِها أو إسقاطها أو التجنس بجنسية دولة أجنبية دون إذن، حيث رأت اللجنة أن المرسوم بقانون ملبٍّ لمتطلبات المرحلة الراهنة ويحمل أبعاداً وطنية مهمة تستوجب إيجاد تشريعات واضحة تحفظ الأمن القومي وتعزز من القوانين المتعلقة بالجنسية البحرينية.
واستعرضت اللجنة المواد التي تضمَّنها المرسوم بقانون، بحضور ممثلي الجهات المعنية التي قدمت شرحاً مفصلاً عن رأيها فيما جاء به المرسوم بقانون والأهداف التي سيحققها عبر سد فراغ تشريعي، كما قدمت الجهات مقارنة مع القوانين المعمول بها في دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول الأخرى.
وبعد نقاش مستفيض من قبل الأعضاء والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم من قبل ممثلي الجهات قررت اللجنة إعداد مسودة تقريرها بشأنه، تمهيداً لرفعه إلى هيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال احدى الجلسات القادمة.
كما استعرضت اللجنة مسودة تقريرها بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1986 بشأن تنظيم السياحة، وقررت رفع تقريرها إلى هيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال احدى جلساته القادمة.
ثم استعرضت قرار مجلس النواب بشأن قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989، المعد في ضوء اقتراح بقانون مقدم من المجلس، وقررت التمسك بقرارها السابق وإعداد تقريرها ورفعه إلى هيئة مكتب المجلس تمهيداً لإدراجه على جدول أعمال إحدى جلساته القادمة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com