Western Wall

خطيب الأقصى: حائط البراق ملك للمسلمين

انتقد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، التصريحات الأخيرة بخصوص حائط البراق، مؤكدًا انها تصريحات مشبوهة ومرفوضة تتعارض مع الموقف الإسلامي الاستراتيجي.
وجاء حديث الخطيب صبري خلال خطبة الجمعة (9 يونيو 2017)، في باحات المسجد الأقصى، ردا على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل رجوب الأخيرة والتي قال فيها إن “حائط البراق هو حق خالص لليهود مكان مقدس لليهود، وليس للمسلمين أي حق فيه ولا ينبغي من أحد التدخل فيه”.
وكان الرجوب قد قال في مقابلة خاصة مع القناة الثانية العبرية: “حائط المبكى، هو ملك خاص لليهود، ونحن نعرف جميعا بأن المكان الذي زاره ترمب هو مكان مقدس لليهود، وفي نهاية الأمر سيكون تحت السيادة اليهودية، فلا جدل على ذلك، فحائط البراق مكان مقدس لليهود وحدهم” ــ على حد تعبيره ــ.
وشدد الشيخ صبري على أن حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى ولا علاقة لليهود فيه، مضيفًا، “نعلن للقاصي والداني أن المسجد الأقصى بما فيه حائط البراق، غير قابل للمفاوضات والمساومة، ولا يحق لأي شخص أن يتنازل عن شبر في المسجد الأقصى بما فيه حائط البراق (..) حقنا فيه خالد إلى يوم دين، والاحتلال إلى زوال مهما طال الزمان”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com